Parsley oil, lactic acid, salicylic acid, kojic acid, panthenol, chlorhexidine, tea tree oil, glycerin
speaker speaker

زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين

الاسم العلمي زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين
تصنيف الدواء: حال الطبقة القرنية
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية: -- --
اطلب زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين ليصلك الآن

ما هو دواء زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين

كريم مرطب للبشرة، يعمل على إعادة المرونة، والحيوية، والنضارة للجلد الجاف، كما يعمل على تقشير طبقات الجلد الميت والخشن كما في منطقة الكاحل، يحتوي على العديد من المواد الفعالة، والزيوت الغنية الطبيعية، والمؤثرة بالجلد من أهمها ما يلي: 

  • حمض الساليسيليك: يعد من مذيبات الطبقة القرنية، ويستخدم في علاج البثرات الجلدية وحب الشباب، وإزالة الندوب والجلد الميت، يعمل حمض الساليسيلك عن طريق زيادة مستوى الرطوبة بالجلد وإذابة المواد المسببة لالتصاق الخلايا سوياً، فيسهل التخلص منها.
  • بانثينول: مادة كيميائية تستخرج من حمض بانتوثينيك (بالإنجليزية: Pantothenic) ويعرف أيضا بفيتامين ب-5. يوجد بانثينول بصورة طبيعية ولكن يمكن تصنيعه من مصادر حيوانية ونباتية، يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية والعلاجية مثل: منتجات العناية بالجلد (علاج احمرار الجلد، والقروح، والجروح الصغيرة كقرص الحشرات)، والشعر، والأظافر.
  • كلوروهيكسيدين: يعمل كمضاد للميكروبات فيحد من نمو البكتيريا، مما يخفف من مظاهر الالتهاب، والتورم، والاحمرار. يدخل في صناعة معاجين، وفرش، وخيوط الأسنان، والغسول المهبلي، والكريمات الجلدية، والعديد من منتجات العناية الشخصية.
  • زيت شجرة الشاي (بالإنجليزية: Tea Tree Oil): يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً في الحفاظ على صحة الشعر، والجلد، والأظافر. يستخدم في علاج حب الشباب، والجروح، وكمزيل للعرق، وطارد للحشرات، ويعتبر مرطباً غنياً للجلد، ويحمي الجلد وفروة الرأس من التقاط أي عدوى، لذا نجده في منتجات الشعر والبشرة بكثافة.
  • غليسرين: يحدث جفاف الجلد نتيجة فقد الماء من الطبقة الخارجية للجلد، يعمل الغليسرين على تكوين طبقة زيتية فوق الجلد فيؤدي إلى حبس الماء بالداخل، مما يحافظ على ترطيبه.

الاعراض الجانبية لزيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين

  • طفح جلدي
  • زيادة التقشر

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

  • خشونة الكاحل وتشققاته.
  • قطوع، وندوب، وتشققات الجلد.
  • ترطيب البشرة ونعومتها.
  • علاج الجلد الجاف.
  • المساعدة في علاج الصدفية.

ما هي موانع استخدام زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  •  فرط حساسية لأحد المكونات.
  • وجدود عدوى أو إصابة بالمنطقة الجلدية المستهدفة.

ما هي احتياطات استخدام زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

  • للاستعمال الخارجي فقط.
  • الغسل بالماء الجاري عند ملامسة العين.
  • يفضل تجربة الكريم على جزء بسيط من الجلد قبل الاستخدام.

ما هي التداخلات الدوائية لزيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

  • يرجى الفصل بين الكريم وأي مستحضرات جلدية أخرى بحوالي ساعة على الأقل.

ما هي جرعات زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين وطرق الاستعمال؟

يدهن الكريم مرتين يومياً مع التدليك البسيط.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لزيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

أنبوبة تحتوي على 50 غم من الكريم المرطب.

ما هي ظروف تخزين زيت البقدونس، حمض لاكتيك، حمض ساليسيليك، حمض كوجيك، بانثينول، كلوروهيكسيدين، زيت شجرة الشاي، غليسرين؟

  • يحفظ بعيداً عن الضوء المباشر والرطوبة.
  • يحفظ بدرجة حرارة لا تتعدى 30 مئوية.

:everydayhealth. What Is Salicylic Acid Topical?. Retrieved on the 25th of September, 2019, from
https://www.everydayhealth.com/drugs/salicylic-acid-topical

:Scott Frothingham. Is Glycerin Good for Your Face and Skin?. Retrieved on the 25th of September, 2019, from
https://www.healthline.com/health/glycerin-for-face

 

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

هل استخدام الزيوت مثل زيت الزيتون و البقدونس تزيد من ظهورحب الشباب اي هل الخلطات الطبيعية الخاصة بحب الشباب تعمل على ظهوره لانني نصحت باستعمالها

مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلص من آثار حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، وهذا الكريم يزيد بشرتك نضارة وتلغي الافرازات الدهنية من الوجه مع ضرورة الحرص على استخدام واقي شمس خال من الزيت وكريم نضارة الوجه وواقي الشمس المناسب لبشرتك .مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولاته والحلويات والمكسرات. مع تناول مضاد حيوي ىخاص بحب الشباب وبتعد عن الزيوت لأنها تزيد من فرصة ظهور ب لشباب

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

لو سمحتوا ساعدوني انا امس استوت لي حساسية بوجهي واليوم انقلب لونها احمر مايل للبني حطيت زيت زيتون ومافاد وجربت زيت الزيتون ومافاد فما الحل

شيئ طبيعي ان ينقلب لون الجلد من الاحمر الى بني يعنى تتعالج لكن سببها حساسية اما استعملت كريم منتهية صلاحيته او كريم فيه عناصر لا تتفاعل مع اشعة الشمس فاحرق جلدك اما اكلت بروتينات غذائية سببت لك الحساسية مثل البيض الدجاج السمك المهم العلاج ب antihitaminique

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

فوائد استخدام الزيوت في تدليك القضيب مثل زيت اللوز او السمسم او زيت الزيتون

إن القضيب يحتوي على الكثير من الأوردة والأوعية الدموية التي تتمدد عند حدوث الانتصاب. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الزيوت العطرية التي من الممكن استخدامها بعد تخفيف تركيزها، بحذر شديد، وتحت استشارة الطبيب المختص عند وجود ضعف في الانتصاب مثل: الزنجبيل، القرفة، بذور البطيخ ، الصبار، جوزة الطيب، القرنفل ،زيت السمسم، وزيت الزيتون.

كما أظهرت الدراسات أن زيت السمسم النقي يحسن الطاقة الجنسية والتحفيز ويساعد في مشاكل الرجال الصحية مثل ضعف الانتصاب، سرعة القذف وغيرها من اضطرابات الأعضاء الذكرية.

للمزيد: تقوية القضيب بالعسل والزيوت الطبيعيةتطويل القضيب الذكري بالطرق الطبيعية.

المرجع: What you should know about essential oils for erectile dysfunction

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

بالنسبة لعلاج اسوداد المنطقة الحساسة كريم رومكس وفولدكس وفيد اوت وديرماوايت Unitone arbutine ملح الحليب مع زيت الزيتون اوسكرب فورتينى بالفرواله و Blending Bleaching Cream

هذه الأسماء هي التجارية ، وكلها موجودة ، لكن لا أعرف أين؟ يمكنك الإستفسار من الصيدليات التي تبيع الكوزموتيك أو محلات بيع مواد التجميل المشهورة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الخطوط البيضاء والحمراء التي تظهر في الارداف وهل كريم بانثينول فيتامين اى يفيد في علاج الخطوط البيضاء والحمراء الرد للاهمية

يمكن أن يفيد ولكن ببطء وبحاجة إلى صير وعدم مللن وفيما يلي معلومات وافية عن هذه الخطوط: . الخطوط والتشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها: التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر . أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي