Salicylic acid, allantoin, vitamin c, glycerol, glycolic acid, panthenol, urea, zinc oxide, liquid paraffin
speaker speaker

حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين

الاسم العلمي حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين
تصنيف الدواء: حال الطبقة القرنية
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية: -- --
اطلب حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين ليصلك الآن

ما هو دواء حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين

كريم مرطب للبشرة، يعمل على إعادة المرونة، والحيوية، والنضارة للجلد، كما يعمل على تقشير طبقات الجلد الميت والخشن كما في منطقة الكاحل، يحتوي على العديد من المواد الفعالة والزيوت الغنية والمؤثرة بالجلد من أهمها ما يلي: 

  • حمض الساليسيليك: يعد من مذيبات الطبقة القرنية، ويستخدم في علاج البثرات الجلدية وحب الشباب، وإزالة الندوب والجلد الميت، يعمل حمض الساليسيلك عن طريق زيادة مستوى الرطوبة بالجلد وإذابة المواد المسببة لالتصاق الخلايا سوياً، فيسهل التخلص منها.
  • فيتامين ج: فيتامين ج ضروري جداً للبشرة، حيث يعمل على الحفاظ على تماسك الجلد ونضارته ويقيه شر الشوارد الحرة، فيكتسب الجلد مظهراً شاباً.
  • بانثينول: مادة كيميائية تستخرج من حمض بانتوثينيك (بالإنجليزية: Pantothenic) ويعرف أيضا بفيتامين ب-5. يوجد بانثينول بصورة طبيعية ولكن يمكن تصنيعه من مصادر حيوانية ونباتية، يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية والعلاجية مثل: منتجات العناية بالجلد (علاج احمرار الجلد، والقروح، والجروح الصغيرة كقرص الحشرات)، والشعر، والأظافر.
  • اليوريا: تستعمل اليوريا لعلاج الجلد الخشن والجاف في حالات مثل الأكزيما، والصدفية، والتقرنات الجلدية، والندوب، وبعض مشاكل الأظافر. تستخدم اليوريا في إزالة الجلد الميت من أنسجة بعض الجروح.
  • أكسيد الزنك: يستخدم في العلاج والوقاية من طفح الحفاض وغيرها من الالتهابات الجلدية مثل الحروق متوسطة الشدة، والجروح، والحكاك. يعمل أكسيد الزنك عن طريق تكوين طبقة حامية للجلد فيمنع عنه الرطوبة والمواد المهيجة ليبقى جافاً.
  • زيت البارافين: يطلق عليه أيضاً الزيت المعدني كونه ينتج من عملية تقطير البترول، وهو عديم اللون، والطعم، والرائحة. يستعمل زيت البارافين كملين للأمعاء ويدخل بتركيبة الكثير من الكريمات، والمراهم، والنقط لخواصه المرطبة للجلد، يستعمل في علاج الأكزيما، وطفح الحفاض، وكمزلق.

الاعراض الجانبية لحمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين

  • جفاف الجلد
  • حساسية على شكل طفح جلدي

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

  • خشونة الكاحل وتشققاته.
  • قطوع، وندوب، وتشققات الجلد.
  • ترطيب البشرة ونعومتها.
  • علاج الخدوش البسيطة وتطهيرها.
  • حماية الجلد من عوامل البيئة الضارة مثل الهواء والرطوبة.
  • علاج الجلد الجاف الناتج عن مرض ما، أو معالجة بالأدوية.
  • المساعدة في علاج الأكزيما، والصدفية، وطفح الحفاض، والجلد المتحسس.

ما هي موانع استخدام حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  •  فرط حساسية لأحد المكونات.
  • وجدود عدوى أو إصابة بالمنطقة الجلدية المستهدفة.

ما هي احتياطات استخدام حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

  • للاستعمال الخارجي فقط.
  • الغسل بالماء الجاري عند ملامسة العين.
  • يفضل تجربة الكريم على جزء بسيط من الجلد قبل الاستخدام.

ما هي التداخلات الدوائية لحمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يرجى الفصل بين الكريم وأي مستحضرات جلدية أخرى بحوالي ساعة على الأقل.

ما هي جرعات حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين وطرق الاستعمال؟

يدهن الكريم مرتين يومياً مع التدليك البسيط.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لحمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

أنبوبة تحتوي على 50 غم من الكريم المرطب.

ما هي ظروف تخزين حمض الساليسيليك، ألانتوين، فيتامين ج، جليسرول، حمض جليكوليك، بانثينول، يوريا، أكسيد الزنك، سائل البارافين؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

:everydayhealth. What Is Salicylic Acid Topical?. Retrieved on the 11th of September, 2019, from

https://www.everydayhealth.com/drugs/salicylic-acid-topical

:oregonstate. Vitamin C and Skin Health. Retrieved on the 11th of September, 2019, from
https://lpi.oregonstate.edu/mic/health-disease/skin-health/vitamin-C

 

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم اكسيد الزنك بالفازلين

أكسيد الزنك لامع الصباغ الأبيض، من المفيد جدا لقاعدة بيضاء غير شفافة في مستحضرات التجميل. والمعروف عن خصائص وقائية ومطهر لها، كما أنها تستخدم في المراهم ورعاية البشرة، خصوصا لالأرداف الطفل. ومن المعروف أكسيد الزنك أيضا مرشح واقية مضادة للأشعة فوق البنفسجية. كما يستعمل خليطا مع الفزيلين لانه عبارة عن بودرة يثبت بالفازلين .لحالات الهرش والصدفية ولتقشير البشرة الجافة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

عملت رجيم قاسي قبل عدت سنوات وبعدها بدا معي وحتى الان تساقط شعر وتقلص السائل المنوي ظهور الشيب فجاء هل من ادوية عامة للفيتامين والهرمونات

سلامتك غالبا ما يصاحب الريجيم سقوط شعر بعد مدة من بداية الريجيم ننصح بعمل تحاليل للتشخيص وقد لايكون فقط الريجيم هو السبب ننصح بمراجعة طبيب الجلدية للتشخيص واعطاء العلاج سلامتك

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الخطوط البيضاء والحمراء التي تظهر في الارداف وهل كريم بانثينول فيتامين اى يفيد في علاج الخطوط البيضاء والحمراء الرد للاهمية

يمكن أن يفيد ولكن ببطء وبحاجة إلى صير وعدم مللن وفيما يلي معلومات وافية عن هذه الخطوط: . الخطوط والتشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها: التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر . أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

هل العقبول مرض خطير ومعد وماهي وسائل العلاج منهherpes

الهربس البسيط النوع الأول وغالبا مايصيب الجلد حول فتحات الجسم مثل الأنف والفم والعين. والنوع الثاني هو الذي يصيب الأعضاء التناسلية، وإن كان النوعان من الممكن أن يصيبا أي مكان في الجلد في الوقت الحالي. كما في أغلب الأمراض الفيروسية فإن فيروس الهربس إذا مادخل إلى الجسم فلا يمكن أن يخرج منه مرة اخرى وعند دخوله للمرة الأولى يحدث مايسمى بالعدوى الأولية وهذا يحدث غالبا لكل البشر. أثناء العدوى الأولية يظهر في المنطقة المصابة فقاقيع مائية صغيرة مجمعة مع بعضها البعض فوق بقعة حمراء اللون من الجلد. تكون الفقاقيع كبيرة نوعا ما في العدوى الأولية ثم تنفجر مكونة بعض القشور التي سرعان ماتختفي شأنها شأن كل الأمراض الفيروسية التي عادة مايسيطر الجهاز المناعي عليها، ولكن يبقى الميكروب في المنطقة المحيطة كامنا لغزو الجلدوإحداث إصابة أخرى فقط عند حدوث ضعف مؤقت للجهاز المناعي للجسم مثل الإصابة بالأنفلونزا مثلاً أو تعاطي المضادات الحيوية لفترة طويلة بعد عملية جراحية أو الإرهاق الشديد لأي سبب. ىعلاج الهيربس يكون بتناول أقراص مضادة لفيروسات الهيربس مثل مادة ألأسيكلوفير أو الفامسيكلوفير أقراص بجرعات معينة ومرهم ميرو-فيرس أو مرهم زوفيراكس

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هي افضل وسائل العناية الطبيعية بالبشرة

أسباب جفاف البشرة : أولا :العوامل المرضية :قصزر الغدة الدرقية ،والسكري . ثانيا: تناول بعض الأدوية : مثل مدرات البول ،وادوية الحساسية وادويةحب الشباب مثل رواكيوتين . ثالثا : العادات الخاطئة مثل الاستحمام بالماء الساخن واكثر من مرتنين اسبوعيا استعمال الصابون القلوي رابعا : عوامل اخرى مثل: التعرض الزائد لأشعة الشمس ،أو لمةاد التنظيف الكيماوية ، العناية بالبشرة الجافة : 1-التخلص من العادات السيئة وتقليل مدة الحمام الى 10دقائق واستعمال الماء الدافئ بدلا من الساخن . 2-- استخدام مواد مرطبة مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او كريمات .مثل جلايسوليسيد 3- استخدام آلة ترطيب في المنزل . استعمال القناع المرطب مرتين اسبوعيا يحتوي على زيت اللوز وماء الورد. 5- الامتناع عن التدخين . 6- استعمال واقي للشمس خاص بالشرة الجافة. 7-- تجنب مواد التجميل المحتوية على الكحول والعطور. 8--اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات 9--تجنب المشروبات الغازية والشكولاتة والبطاطا المقلية . 10--ممارسة الرياضة المعندلة لا . 11--السنفرة .13 تجنب ارتداء الملابس الصوفية والخشنة . 13-- تناول فيتامينات أ ،سي ، اي! 14---استخدمي الماسك التالي لتفتيج وتنعيم البشرة :3ملاعق صغيرة لوز مطحون -بياض بيضة --ملعقة صغيرة حليب --عثير ليمون . تخلط المواد جيدا وتوضع على الوجه 20دقيقة ويغسل بماء دافئ مع فرك الوجه بحركات دائرية ثم يمسح الوجه بقطعة قماش مبللة بماء الورديوم بعد يوم .

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
عرض جميع المقالات الطبية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي