cocos nucifera, prunus amygdalus (dulcis), ricinus communis, sesamum orientale
speaker speaker

جوز الهند زيت اللوز خروع سمسم

ما هو دواء جوز الهند زيت اللوز خروع سمسم

مركب دوائي يحتوي على: جوز الهند: يساعد في المحافظة على صحة القلب, وتحسين وظائف المخ, وتعزيز المناعة, والوقاية من العقم لدى الرجال, وعلاج الأنيميا (فقر الدم), وخفض خطر الإصابة بالسرطان, والوقاية من مشاكل الهضم, الوقاية من آلام المفاصل, ويعالج مرض الربو, ويعطي النظارة للبشرة, ويساعد على معالجة الإنفلونزا ، والتهابات الحلق . زيت اللوز: يحسن من مظهر بشرة الوجه ويوحد لونها، ويزيل البقع الداكنة ويحارب الهالات السوداء، ويفتح لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية, ويستعمل ليعطي ترطيباً عميقاً للبشرة، ويستعمل في علاج تهيّجات الجلد والحروق الناتجة من التعرض طويلاً لأشعة الشمس ويخفف من حساسيتها, ويعمل كمرطب للشفاه ويزيل التشققات, ويعالج التهابات الجلد, ومفيد جداً كذلك للعناية بالشعر، وذلك بالوقاية من تساقطه. الخروع: يستخدم كملين ومسهل في حالات الاسهال الشديد, ويفيد في علاج الالتهابات, ويحفز الغدد اللبنية للمرضعات,ويفيد في علاج مشكلة البواسير, ويفيد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل, ويفيد في التخلص من المسامير الجلدية, ويحسن صحة الشعر. السمسم: يقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم, ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء, ويعزز عمليات التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة, ويحافظ على قوة الشعر، والعضلات، والعظام, كما يُعدّ مصدراً جيّداً للبروتين بالنسبة للأشخاص الين يتبعون حميةً غذائيةً نباتية، ومصدراً غنيّاً بأحماض أوميغا-3.

أسماء تجارية لجوز الهند زيت اللوز خروع سمسم

أيديال

أيديال

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

هل استعمال قشور الرمان وغليها في الماء وغسل الشعر ب الماء يقلل من تساقطه علما ان شعري زيتي كثيرا ويسقط وبه قشرة فهل من حل

قشر الرمان يفيد في علاج القروح ودوالي المرئ وألم الأسنان وقرحة المعدة والبواسير والتهاب اللوزتين وللجروح والتعرق الزائد ونزيف اللثة ونزيف الأنف والاسهالالمزمن ولم أجد أنه يفيد في علاج تساقط الشعر.

سؤال من ذكر

في أعشاب طبية

بسم الرحمن الرحيم وبه نستعين والحمد لله الذى ما كان داء الا انزل له دواء ما هو مفعول زيت ال معلهش مش فاكر اسمه بس

أعتقد أنه مركب من حمض الصفصاف وهو مزيل للألم والكافور وهو مثبط للجنس أذا أخذ كحبوب أم مرهم أبوفاس فلا أدري تأثيره موضعيا غير أنه يوسع الشرايين. والله أعلم.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي