ما الفرق بين التوتسترون الحر والتوتسترون الكلي وما هي ثاثيرات كل منهما

icon 21 فبراير 2010
icon 63212
ما الفرق بين التوتسترون الحر والتوتسترون الكلي وما هي ثاثيرات كل منهما
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حركة هرمون التستو سيترون داخل الجسم يتواجد الهرمون فى الجسم فى احدى الصور الاتية اما هرمون حر او مرتبط ببروتين (free comjugated). اما المرتبط فيتعامل مع الاعضاء التناسلية وباقى خلايا الجسم ويتم تكسير خمسه بالمائه منه داخل الكبد فيتحول الى استروجين . والهرمون الحر يتحول فى البلازما حتى اذا زاد عن مستوى معين فى ظل وجود الكفاية من الهرمون المرتبط القائم بعمله فانه يتحول الى تستو سيترون خالى الماء (Dehydro Testosterone) وهو الاكثر تاثيرا فى توزيع الشعر فى جسم الرجال ولكنه ايضا المسبب الرئيسى فى الصلع المبكر وحبوب الشباب والتستو سيترون المرتبط هو من يلعب لعب التوازن الهرمونى فى عملية الاخصاب وفترة عمر النصف له فى البلازما هو 36 ساعة اما الهرمون الحر يمكن ان يظل فى البلازما لمدة 52ساعة. اهم اسباب تكسير التستو سيترون فى الكبد :- طبعا اهم هذه الاسباب هو زيادته بصورة قوية فى البلازما وثانى اهم هذه الاسباب نقص الانسولين فهرمون الانسولين ذو علاقة طردية مع التستو سيترون فنقص الانسولين يزيد من معدل تكسير التستو سيترون بنسبة عالية جدا حوالى مئتان وخمسون بالمائه عن المعدل الطبيعى وهذا يفسر الضعف الجنسى لدى مرضى السكر. 0 2010-02-24 01:48:10
طاقم الطبي
طاقم الطبي
حركة هرمون التستو سيترون داخل الجسم يتواجد الهرمون فى الجسم فى احدى الصور الاتية اما هرمون حر او مرتبط ببروتين (free comjugated). اما المرتبط فيتعامل مع الاعضاء التناسلية وباقى خلايا الجسم ويتم تكسير خمسه بالمائه منه داخل الكبد فيتحول الى استروجين . والهرمون الحر يتحول فى البلازما حتى اذا زاد عن مستوى معين فى ظل وجود الكفاية من الهرمون المرتبط القائم بعمله فانه يتحول الى تستو سيترون خالى الماء (Dehydro Testosterone) وهو الاكثر تاثيرا فى توزيع الشعر فى جسم الرجال ولكنه ايضا المسبب الرئيسى فى الصلع المبكر وحبوب الشباب والتستو سيترون المرتبط هو من يلعب لعب التوازن الهرمونى فى عملية الاخصاب وفترة عمر النصف له فى البلازما هو 36 ساعة اما الهرمون الحر يمكن ان يظل فى البلازما لمدة 52ساعة. اهم اسباب تكسير التستو سيترون فى الكبد :- طبعا اهم هذه الاسباب هو زيادته بصورة قوية فى البلازما وثانى اهم هذه الاسباب نقص الانسولين فهرمون الانسولين ذو علاقة طردية مع التستو سيترون فنقص الانسولين يزيد من معدل تكسير التستو سيترون بنسبة عالية جدا حوالى مئتان وخمسون بالمائه عن المعدل الطبيعى وهذا يفسر الضعف الجنسى لدى مرضى السكر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بهرمونات

سؤال من ذكر سنة

في هرمونات

اولا اشكركم على هذا الموقع الجميل فمن خلاله ومنكم نستفيد انا عمري 21 سنة وعندي نقص في الهرمون "تستيرون" وانا...

لا بد ان طبيبك يطلب لك فحوصات الهرمونات بين الفينه والاخرى لاستمرار العلاج يعتمد على مدى التحسن ومستوى ارتفاع الهرمون في الدم اذا كانت الاستجابه جيده فلن يستمر العلاج الى الابد

سؤال من أنثى سنة

في هرمونات

هل يوجد علاج للقذف السريع عند الرجل وما هو افضل واسرع علاج؟

"قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي ."

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً