ماهو سبب ظهور شعر الثدي وفي البطن مع العلم ان دروتي الشهريه منتظمه و و

ماهو سبب ظهور شعر حول الثدي وفي البطن مع العلم ان دروتي الشهريه منتظمه؟وعمري 23واختى الكبرى تعاني من نفس المشكله فهل هي وراثيه

2011-03-12
1 إجابة السؤال 2019-06-25
نصحك بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وبوصفه من طبيبك 4 2011-03-15 13:16:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
نصحك بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وبوصفه من طبيبك
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2013-03-26 19:32:16

السلام عليكم ارجو الاستفسار عن حالة زوجتي فهي تعاني من وجود الشعر الزائد بكثرة في اغلب مناطق الجسم وتحديدا في الظهر والصدر وعندما سالتها عن السبب قالت لي انها كانت تعاني من تساقط الشعر شديد وعندما ذهبت الى الطبيب قام باعطائها جرعة من الهرمون وعندها ظهر وبكثافة هذا الشعر الزائد ما العلاج برايكم و هل تذهب لمراجعة طبيب جلدية ام طبيبة نسائية وشكرا

الاستفسار عن حالة زوجتي فهي تعاني من وجود الشعر الزائد بكثرة في اغلب مناطق الجسم وتحديدا في الظهر والصدر وعندما سالتها عن السبب قالت لي انها كانت تعاني من تساقط الشعر شديد وعندما ذهبت الى الطبيب قام باعطائها جرعة من الهرمون وعندها ظهر وبكثافة الشعر الزائد ما العلاج برايكم و هل تذهب لمراجعة طبيب جلدية ام طبيبة نسائية و

1

الاستفسار عن حالة زوجتي فهي تعاني من وجود الشعر الزائد بكثرة في اغلب مناطق الجسم وتحديدا في الظهر والصدر وعندما سالتها عن السبب قالت لي انها كانت تعا...
ليس لدي علم عن نوع الدواء الذي تم استخدامه, انصحها بمراجعه اخصائي جلديه.
0
2013-03-31 13:43:12
see-answer-arrow

2010-09-08 18:43:48

تستوستيرون عندي طبيعي فهل يمكن ان اخذ حقن التستوستيرون لنمو الشعر الوجه اللحية

تستوستيرون عندي طبيعي ف ان اخذ حقن التستوستيرون لنمو الشعر الوجه اللحية

1

تستوستيرون عندي طبيعي ف ان اخذ حقن التستوستيرون لنمو الشعر الوجه اللحية
يمكن ذلك لكن تحت اشراف طبي وبحذر شديد
0
2010-09-20 06:09:27
see-answer-arrow

2010-08-30 12:58:28

انا ذهبت لمعالجة هرموناتي واخبرني الدكتور انها وراثه ظهور الشعر في وجهي وجسمي اثر علي نفسيا ف ماذا افعل مع الهرموناات

انا ذهبت لمعالجة هرموناتي واخبرني ال انها وراثه ظهور الشعر في وجهي وجسمي اثر علي نفسيا ف ماذا افعل مع الهرموناات

1

انا ذهبت لمعالجة هرموناتي واخبرني ال انها وراثه ظهور الشعر في وجهي وجسمي اثر علي نفسيا ف ماذا افعل مع الهرموناات
ظهور الشعر بكثافة نوعان احدهم فعلا وراثي والاخر نتيجة اضطراب الهرمونات وتكيس المبايض اما الأول فلا علاج له سوى ازالة الشعر بواسطة طبيب جلدية اما الثاني فيجب تنظيم الهرمونات وانقاص الوزن وانصح باستعمال جلوكوفاج فهو يساعد ويجب مناقشة مشكلة الهرمونات بالتفصيل مع الطبيب وسؤاله عن الحل المناسب
0
2010-09-01 10:55:03
see-answer-arrow

2010-07-30 09:13:57

أهلا بكم أنا رجل في بداية الأربعين من عمري ولدي مشكل في صدري وذلك أن لدي ثديين شيأ ما كبيرين وهذا ما يسبب لي بعض الإحراج، مع العلم أنهم لا يؤلمونني أبدا؛فهل من دواء حتى يعودوا إلى طبيعتهم؟و

اهلا بكم انا رجل في بداية الاربعين من مشكل في صدري وذلك ان لدي ثديين شيا ما كبيرين و ما يسبب لي بعض الاحراج مع العلم انهم لا يؤلمونني ابدا فهل من دواء حتى يعودوا الى طبيعتهم و

1

اهلا بكم انا رجل في بداية الاربعين من مشكل في صدري وذلك ان لدي ثديين شيا ما كبيرين و ما يسبب لي بعض الاحراج مع العلم انهم لا يؤلمونني ابدا فهل من دواء...
راجع طبيب الغدد الصماء، وجراح التجميل.
0
2010-08-01 18:36:44
see-answer-arrow

2010-06-18 00:19:43

أعاني من سقوط في الشعر في مقدمة فروة الرأس و المنطقة الوسطى منها و استخدمت لوسيونات لإعادة الشعر و لكنه يعود للسقوط من جديد فلم أداوم عليها. و بدأ سقوط الشعر مع تحول فروة الشعر من العادي إلى الدهني لدرجة أنني أقوم بغسيل شعري يومياً مع تكون كرات دهنية في الشعر لا تختفي حتى مع استعمال مضادات القشرة

اعاني من سقوط في الشعر في مقدمة فروة الراس و المنطقة الوسطى منها و استخدمت لوسيونات لاعادة الشعر و لكنه يعود للسقوط من جديد فلم اداوم عليها و بدا سقوط الشعر مع ت فروة الشعر من العادي الى الدهني لدرجة انني اقوم بغسيل شعري يوميا مع تكون كرات دهنية في الشعر لا تختفي حتى مع استعمال مضادات القشرة

1

اعاني من سقوط في الشعر في مقدمة فروة الراس و المنطقة الوسطى منها و استخدمت لوسيونات لاعادة الشعر و لكنه يعود للسقوط من جديد فلم اداوم عليها و بدا سقوط...
أولا يجب علاج الدهون وذلك باستعمال شامبو glytoneبمعدل 3مرات اسبوعيا , لمدة 3شهور وبعدها استعمال شامبو Herbal glo or clear Antidundruff . وبعدها تساقط الشعر وكثافته يعتمد على عامل وراثي ، والامراض الوراثية للان لم يتم اكتشاف علاج لها ولكن هناك بعض الادوية تستعمل لفترة طويلة وبحاجة الى صبر تساعد على نمو الشعر وتأخير تساقطه مثل ]دواء سنتروم كبسولة مرتين يوميا لمدة اسبوعين ثم كبسولة يوميا ودواء زد-سبان كبسولة يوميا ,ودهن الرأس بمحلول مينيكسوديل 2% وتناول تغذية متوازنة تحتوي على الحديد وفيتامين ب12 وفيتامين سي.
0
2010-06-28 22:28:03
see-answer-arrow

2010-06-16 14:44:30

هل ستتأثر صحة طفلي او هرموناته ا ذا قامت جدته بارضاعه من ثديها مع العلم ان الجدة عمرهاثلاث وخمسون عاموهي ترضعه بقصدتدليله وطفلي عمرة سنة ونصف وهي تعاني من السكر والضغط

هل ستتاثر صحة او هرموناته ا ذا قامت جدته بارضاعه من ثديها مع العلم ان الجدة عمرهاثلاث وخمسون عاموهي ترضعه بقصدتدليله و عمرة ونصف وهي تعاني من السكر والضغط

1

هل ستتاثر صحة او هرموناته ا ذا قامت جدته بارضاعه من ثديها مع العلم ان الجدة عمرهاثلاث وخمسون عاموهي ترضعه بقصدتدليله و عمرة ونصف وهي تعاني من السكر وا...
انصحك بارضاعه فقط منك ، ومحاوله الابتعاد عن هذه الطرق للتدليل فهذا سوف يؤثر على تناول وجباته بالطريقه المناسبه.
0
2010-06-23 10:35:01
see-answer-arrow

2010-01-26 14:06:33

وهل بعد انتهاء كورس(dian35)ومدته 6شهور سوف يتوقف تساقط الشعر ويعود كما كان من قبل ام تنصحنى بوقف الكورس الان مع العلم انى فى نهاية الشهر التالت من الستة شهور مدة الكورس؟وهل اذا وقفت الدواء ليس له ضرر على الهرمونات؟

وهل بعد انتهاء كورس dian ومدته شهور سوف يتوقف تساقط الشعر ويعود كما كان من قبل ام تنصحنى بوقف الكورس الان مع العلم انى فى نهاية الشهر التالت من الستة شهور مدة الكورس وهل اذا وقفت الدواء ليس له ضرر على الهرمونات

1

وهل بعد انتهاء كورس dian ومدته شهور سوف يتوقف تساقط الشعر ويعود كما كان من قبل ام تنصحنى بوقف الكورس الان مع العلم انى فى نهاية الشهر التالت من الستة...
ما دمت قد بدأت الدواء فعليك الاستمرار حسب تعليمات الطبيب، لأن ترك الدواء له أعراض جانبية.
0
2010-01-27 05:39:37
see-answer-arrow

2010-01-20 16:37:54

هل دواء (DIANE35) يؤدى الى تساقط الشعر مع العلم انى انسة واتناول هذا الدواء بناء على وصف الدكتور لتظبيط الهرمونات لدى؟

هل دواء DIANE يؤدى الى تساقط الشعر مع العلم انى انسة واتناول الدواء بناء على وصف ال لتظبيط الهرمونات لدى

1

هل دواء DIANE يؤدى الى تساقط الشعر مع العلم انى انسة واتناول الدواء بناء على وصف ال لتظبيط الهرمونات لدى
للأسف من الأعراض الجانبية للدواء فقدان الشعر أو زيادته، كما هو مذكور في التعليمات.
0
2010-01-22 15:32:07
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics