اعانى من كثرة التبول هل أنا مريض بالسكر ؟
أتمنى لكِ دوام الصحة، على الرغم من أن كثرة التبول تُعد أحد أعراض مرض السكري الشائعة، ولكن لا تعني كثرة التبول بالضرورة الإصابة بالمرض فهناك العديد من الأسباب الأخرى المسببة لكثرة التبول، وفي جميع الأحوال يفضل إجراء تحليل للسكر للاطمئنان.
سوف أوضح لكِ فيما يلي مجموعة من أسباب كثرة التبول الشائعة:
- شرب كميات كبيرة من السوائل خاصة المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فهي مدرة للبول.
- التهاب المسالك البولية، خصوصًا في حال كان مصحوبًا بشعور بالحرقان.
- بعض الأدوية مثل مدرات البول المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
- بعض أمراض الكلى.
- فرط نشاط المثانة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا