ما سبب الام اسفل الظهر والقدمين علما باني اعاني من السكري وقد إنقطعت الدورة عني لاكثر من سنتين

2015-07-25
1 إجابة السؤال 2019-06-25
يجب استشارة اخصائي الاعصاب 1 2015-07-26 20:14:04
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
star star star star ic_star 116 تقييم
يجب استشارة اخصائي الاعصاب
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-08-05 04:20:33

ماهو سبب تنمل القدم (نوم القدم) عند مرضى السكري؟ وكيفيه التخفيف منه؟

ماهو سبب تنمل القدم نوم القدم عند مرضى السكري وكيفيه التخفيف منه

1

ماهو سبب تنمل القدم نوم القدم عند مرضى السكري وكيفيه التخفيف منه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يعتبر تنمل القدمين عند مريض السكري من أول علامات الاعتلالات العصبية الناتجة عن عدم اتزان واعتدال نسبة السكر في الدم لمدة طويلة. وقد تتطور اذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة لأوجاع عصبية أخرى مثل الاحساس بثقل القدمين أو الحرقان أو ما يشبه الصعق الكهربائي حتى يصل الى عدم الاحساس تماما. يقع التعامل معه أولا بالضغط اكثر نحو تحسين نسبة السكر في الدم ثم ببعض مضادات الاوجاع العصبية وهي ليست كمضادات الاوجاع الكلاسيكية من شأنها التخفيف من التنميل للقدمين, وفي زيارة طبيبكم الخاص المزيد من الافادة في الموضوع وادام اللع عليكم اتمام العافية
0
2015-08-05 12:23:36
see-answer-arrow

2015-07-27 07:27:10

انا مريضة سكري من خمس سنوات من النوع الاول عمري 18 عاما قبل سنتين بدأ سكري يرتفع نقص وزني وانقطعت الدورة الان سكري جيد لكن اعاني من الام في كل جسدي قدمي وظهري وكتفي وبطني

انا مريضة سكري من خمس سنوات من النوع الاول عاما قبل سنتين بدا سكري يرتفع نقص وزني وانقطعت الدورة الان سكري جيد لكن اعاني من الام في كل جسدي قدمي وظهري وكتفي وبطني

1

انا مريضة سكري من خمس سنوات من النوع الاول عاما قبل سنتين بدا سكري يرتفع نقص وزني وانقطعت الدورة الان سكري جيد لكن اعاني من الام في كل جسدي قدمي وظهري...
يجب عمل فحوصات شاملة
0
2015-07-27 23:29:41
see-answer-arrow

2015-07-10 06:36:54

بسبب تشخيص خاطئ للسكر واعطائي دواء اعاني الآن من حرارة في قدمي واحيانا يدي وخاصة بعد الأكل ب3 ساعات وقد استخدمت جميع الأدوية للاعصاب واليوريك والنقرس بلافائدة والقدم سليم

بسبب تشخيص خاطئ للسكر واعطائي دواء اعاني الآن من حرارة في قدمي واحيانا يدي وخاصة بعد الاكل ب ساعات وقد استخدمت جميع الادوية للاعصاب واليوريك والنقرس بلافائدة والقدم سليم

1

بسبب تشخيص خاطئ للسكر واعطائي دواء اعاني الآن من حرارة في قدمي واحيانا يدي وخاصة بعد الاكل ب ساعات وقد استخدمت جميع الادوية للاعصاب واليوريك والنقرس ب...
لا يوجد علاج للسكري يسبب هذه الاعراض انما مرض السكري هو من يسببها
0
2015-07-11 00:52:32
see-answer-arrow

2015-06-19 22:18:27

السلام عليكم ..... مشكلتي وخز في الجسم كان شي يقرصني وخاصه في القدم وتظهر عند النوم كثيرا والشعور بالخمول والتعب طول اليوم علما باني مريض بالسكر وسكري عالي منذ فتره

مشكلتي وخز في الجسم كان شي يقرصني وخاصه في القدم وتظهر عند النوم كثيرا والشعور بالخمول والتعب طول اليوم علما باني مريض بالسكر وسكري عالي فتره

1

مشكلتي وخز في الجسم كان شي يقرصني وخاصه في القدم وتظهر عند النوم كثيرا والشعور بالخمول والتعب طول اليوم علما باني مريض بالسكر وسكري عالي فتره
هذا بسبب عدم انضباط السكر
0
2015-06-20 17:51:55
see-answer-arrow

2014-09-03 12:26:01

اعاني من ألم شديد في يدي عند الكتابة. فما هو السبب؟ علما باني اعاني من مرض السكري منذ 10 سنوات

اعاني من الم شديد في يدي عند الكتابة فما هو السبب علما باني اعاني من مرض السكري سنوات

1

اعاني من الم شديد في يدي عند الكتابة فما هو السبب علما باني اعاني من مرض السكري سنوات
يجب مراجعة اخصائي الاعصاب لاجراء الفحص السريري
0
2014-09-10 01:19:42
see-answer-arrow

2014-02-10 09:15:18

مريضه سكر اعاني من حراره شديده في القدم وخصوصا عند الوقوف لفترات , ما السبب والعلاج ؟

مريضه سكر اعاني من حراره شديده في القدم وخصوصا عند الوقوف لفترات ما السبب والعلاج

1

مريضه سكر اعاني من حراره شديده في القدم وخصوصا عند الوقوف لفترات ما السبب والعلاج
شعور الحرقة في القدمين يشير إلى تخرش، أو التهاب الأعصاب المحيطية الخطوة الأولى في العلاج هي ضبط السكر لإيقاف تطور الالتهاب تستخدم للعلاج أدوبة مثل carbamazepine أو gabapentin
0
2014-02-11 16:59:45
see-answer-arrow

2011-01-11 10:09:54

انا اعاني من مرض السكر؟سواءلي هو انني اعاني من الام في قدمي وبتحديد تكون نغزات في العضم فما هو الحل

انا اعاني من مرض السكر سواءلي هو انني اعاني من الام في قدمي وبتحديد تكون نغزات في العضم فما هو الحل

1

انا اعاني من مرض السكر سواءلي هو انني اعاني من الام في قدمي وبتحديد تكون نغزات في العضم فما هو الحل
عزيزي السبب هو عدم المحافظة على مستوس سكر طبيعي في الدم ، ما تعانيه هو بسبب ما قد حصل بالشرايين والاعصاب في هذه المنطقة يجب ان تراجع طبيب لتحديد مدى الضرر الحاصل في القدم ويجب عمل كونترول للسكر في الدم
0
2011-02-01 17:30:08
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics