عندي الم في كل جسمي خاصة في الساق من الفخد حتي كعب القدم ولا استطيع ان اتحرك والسكر مرتفع 440صائمااتناول دواء ليريكا وانسولين

2011-03-30
1 إجابة السؤال 2019-06-25
ألم الساقين اسبابه :نقص الحديد في الدم , الإجهاد ,ضعف وقلة مرونة الأوردة ,الوزن الزائد ,سوء جريان الدم ,ودوالي الساقين , والعلاج يكون بالراحة وتخفيف النشاط والأعمال مع تمارين رياضية غير مرهقة, والعلاج الطبيعي مع تناول دواء أندوسيد 50 مغم مرتين يوميا بعد الأكل مبا شرة أو تحميلة 100 مغ مرة واحدة أو آيبوبروفن400مغم 3مرات بعد الأكل مع دواء دانزن حبة 3مرات بعد الأكل وستخدام المساج(التدليك) ودواء مرخي للعضلات مثل ميوجيزك أو مسكادول ودواء مدر للبول مثل لازيكس ،والتغذية المتوازنة . وننصحك بعمل تحليل دم لوظائف الكلى والمفاصل والدهنيات الثلاثية والكوليستيرول ، والهم من كل هذا ضرورة تنظيم السكر حيث أنه مرتفع جدا ويمكن أن يسبب إضطرابات كثيرة للجسم 1 2011-04-05 13:47:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
ألم الساقين اسبابه :نقص الحديد في الدم , الإجهاد ,ضعف وقلة مرونة الأوردة ,الوزن الزائد ,سوء جريان الدم ,ودوالي الساقين , والعلاج يكون بالراحة وتخفيف النشاط والأعمال مع تمارين رياضية غير مرهقة, والعلاج الطبيعي مع تناول دواء أندوسيد 50 مغم مرتين يوميا بعد الأكل مبا شرة أو تحميلة 100 مغ مرة واحدة أو آيبوبروفن400مغم 3مرات بعد الأكل مع دواء دانزن حبة 3مرات بعد الأكل وستخدام المساج(التدليك) ودواء مرخي للعضلات مثل ميوجيزك أو مسكادول ودواء مدر للبول مثل لازيكس ،والتغذية المتوازنة . وننصحك بعمل تحليل دم لوظائف الكلى والمفاصل والدهنيات الثلاثية والكوليستيرول ، والهم من كل هذا ضرورة تنظيم السكر حيث أنه مرتفع جدا ويمكن أن يسبب إضطرابات كثيرة للجسم
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-11-02 18:06:23

اختي عمرها 32سنة. تعاني من السكري من 20 سنة و صار عندها ضغط مرتفع , وتعب في الكلى تعاني من الام شديدة في القدمين . أعطاها الطبيب دواء اسمه ليريكا ( pregabalin ) والان هي تعاني من خدر شديد في القدمين .

عمرها تعاني من السكري من و صار عندها ضغط مرتفع وتعب في الكلى تعاني من الام شديدة في القدمين اعطاها الطبيب دواء اسمه ليريكا pregabalin والان هي تعاني من خدر شديد في القدمين

1

عمرها تعاني من السكري من و صار عندها ضغط مرتفع وتعب في الكلى تعاني من الام شديدة في القدمين اعطاها الطبيب دواء اسمه ليريكا pregabalin والان هي تعاني...
هذا الدواء يعالج الالم والخدران الناتج عن الاعتلال العصبي بسبب مرض السكري. عليها المراجعة مع الطبيب لتقييم أداء الدواء وبحث زيادة الجرعة.
0
2016-11-02 23:19:48
see-answer-arrow

2016-08-03 16:26:13

ابي عنده مرض السكر ولايستعمل الانسولين الحمد لله يتناول فقط الدواء ولكن عنده حكة في ساقيه نتيجة الحب الظاهر يحكه لدرجة سيلان الدم اريد ان اعرف السبب هل هي من مرض السكر او ماذ؟

ابي عنده مرض السكر ولايستعمل الانسولين الحمد لله يتناول فقط الدواء ولكن عنده حكة في ساقيه نتيجة الحب الظاهر يحكه لدرجة سيلان الدم السبب هل هي من مرض السكر او ماذ

1

ابي عنده مرض السكر ولايستعمل الانسولين الحمد لله يتناول فقط الدواء ولكن عنده حكة في ساقيه نتيجة الحب الظاهر يحكه لدرجة سيلان الدم السبب هل هي من مرض ا...
قد يكون حساسية بالجلد او فطريات و يجب متابعة السكر
0
2016-08-05 01:47:28
see-answer-arrow

2016-07-11 00:35:27

مريض بالسكري واشكو من الام حادة في القدمين .اخذ ليريكا 150 مرتين في اليوم ورغم ذلك الالام لازالت حادة الى درجة اني اعجز علةى الوقوف وتزداد الاوجاع عند الجلوس .

مريض بالسكري واشكو من الام حادة في القدمين اخذ ليريكا مرتين في اليوم ورغم ذلك الالام لازالت حادة الى درجة اني اعجز علةى الوقوف وتزداد الاوجاع عند الجلوس

1

مريض بالسكري واشكو من الام حادة في القدمين اخذ ليريكا مرتين في اليوم ورغم ذلك الالام لازالت حادة الى درجة اني اعجز علةى الوقوف وتزداد الاوجاع عند الجل...
هذا التهاب باعصاب الطرفية وعلاجه ليس الليريكا فقط ولكن يجب اخذ فيتامين ب المركب معه لتقليل الاعراض ويمكن زيادة جرعة الليريكا ايضا
0
2016-07-15 19:22:11
see-answer-arrow

2015-11-09 00:02:58

السلام عليكم اعاني من التهاب الاعصاب والوخز في القدمين بسبب داء السكري والنقرس استخدم دواء ليريكا 300 وميثو كوبال ودواء امريل 3 وجانوميت 1000 و نيو يوريك300ماذايمكن اناستخدم

اعاني من التهاب الاعصاب والوخز في القدمين بسبب داء السكري والنقرس استخدم دواء ليريكا وميثو كوبال ودواء امريل وجانوميت و نيو يوريكماذايمكن اناستخدم

1

اعاني من التهاب الاعصاب والوخز في القدمين بسبب داء السكري والنقرس استخدم دواء ليريكا وميثو كوبال ودواء امريل وجانوميت و نيو يوريكماذايمكن اناستخدم
المهم هو المحافظة على معدلات السكر طبيعية أو على الأقل قريبة من الطبيعى لا داعى لاستخدام الاماريل لأنه من مجموعة من الأدوية التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز البنكرياس لافراز الأنسولين مما يؤدي إلى إجهاد البنكرياس وفى النهاية يصبح العلاج الوحيد هو الأنسولين فقط طبعا استخدام فيتامين ب ضرورى مع كل مصابى السكرى يوميا
0
2015-11-09 07:32:10
see-answer-arrow

2015-08-01 19:02:37

اعانى من حرقان فى البول والشعور بوخز فى كعب القدم واحيانا الشعور بغليان فى القدم لحظات ثم يزول .. علما بانى مريضة سكر اتناول الانسولين فما العلاج لحالتى

اعانى من حرقان فى البول والشعور بوخز فى كعب القدم واحيانا الشعور بغليان فى القدم لحظات ثم يزول علما بانى مريضة سكر اتناول الانسولين فما العلاج لحالتى

1

اعانى من حرقان فى البول والشعور بوخز فى كعب القدم واحيانا الشعور بغليان فى القدم لحظات ثم يزول علما بانى مريضة سكر اتناول الانسولين فما العلاج لحالتى
قد يكون املاح النقرس او التهاب اعصاب سكرى يجب ضبط السكر و متابعة الطبيب
0
2015-08-03 03:06:08
see-answer-arrow

2015-06-14 22:31:53

انا مريضة سكري النوع ١ منذ ٧ سنوات وعمري ٢٢ سنة .. استخدم لانتوس و aspart جسمي حاليا لا يستجيب للانسولين ويبقى السكر مرتفع دائما حتى مع رفع جرعات الانسولين كثيرا فما سبب ذلك ؟

انا مريضة سكري النوع ١ ٧ سنوات و ٢٢ استخدم لانتوس و aspart جسمي حاليا لا يستجيب للانسولين ويبقى السكر مرتفع دائما حتى مع رفع جرعات الانسولين كثيرا فما سبب ذلك

1

انا مريضة سكري النوع ١ ٧ سنوات و ٢٢ استخدم لانتوس و aspart جسمي حاليا لا يستجيب للانسولين ويبقى السكر مرتفع دائما حتى مع رفع جرعات الانسولين كثيرا فما...
اعتقد ان المشكلة الاكثر شيوعا هي عدم النظام في اوقات الوجبات وكميات الطعام
0
2015-06-15 20:08:19
see-answer-arrow

2014-10-07 22:06:57

مريض سكري بالنوع الثاني لاحظ انتفاخا في احدى قدميه مع الم فيها وفي جزء الساق المتصل بها مع العلم ان سكره منتظم مع الميتفورمين ثلاث مرات مع الوجبات فما هو السبب والآثار والعلاج وشكرا

مريض سكري بالنوع الثاني لاحظ انتفاخا في احدى قدميه مع الم فيها وفي جزء الساق المتصل بها مع العلم ان سكره منتظم مع الميتفورمين ثلاث مرات مع الوجبات فما هو السبب والآثار والعلاج و

1

مريض سكري بالنوع الثاني لاحظ انتفاخا في احدى قدميه مع الم فيها وفي جزء الساق المتصل بها مع العلم ان سكره منتظم مع الميتفورمين ثلاث مرات مع الوجبات فما...
يجب مراجعة اخصائي العظام سريعا
0
2014-10-11 01:25:29
see-answer-arrow

2011-08-25 13:56:10

اني مصااب بالسكري اد عندما احقن نفسي الانسولين وبعد مدة تدوم اكتر من ستة ساعات يبق السكراكتر من250 مل في الجسم مرتفع ولكن مع الصباح وعند مراقبة اجده 54 مل فكيف استطيع ان اتجنب هدا الخلل

اني مصااب بالسكري اد عندما احقن نفسي الانسولين وبعد مدة تدوم اكتر من ستة ساعات يبق السكراكتر من مل في الجسم مرتفع ولكن مع الصباح وعند مراقبة اجده مل فكيف استطيع ان اتجنب الخلل

1

اني مصااب بالسكري اد عندما احقن نفسي الانسولين وبعد مدة تدوم اكتر من ستة ساعات يبق السكراكتر من مل في الجسم مرتفع ولكن مع الصباح وعند مراقبة اجده مل ف...
لحل هذا الاضطراب في قيم سكر الدم علينا أن نجد السبب ، لذلك حاول الاجابة على الاسئلة التالية لنصل إلى حل: هل تغير مكان حقن الانسولين، أم أنك تحقن في نفس المكان دوماً؟ إن حقن الانسولين في نفس المكان يسبب تليف في مكان الحقن وبالتالي يصبح امتصاص الدواء بطيئاً وبالتالي يصبح الانسولين نشطا بعد ساعات طويلة مما بعيدة عن الوجبات مما يؤدي إلى هبوط السكر أثناء الليل ما هو نوع الانسولين الذي تستخدمه؟ هل مزيج من السريع والبطيء ؟ كم جرعة تأخذ يومياً؟ كم هي الجرعة و ماهي مواعيد الحقن ومواعيد الوجبات؟ ما هو نوع الطعام الذي تتناوله، أي كاربوهيدرات، بروتينات دهون؟ وهل لديك معرفة بحساب كمية الطعام اللازمة؟ تحياتي
0
2011-08-27 19:33:24
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics