سؤال من ذكر سنة

علم الصيدلة

هل من الممكن تناول دواء هشاشة العظام الاكتونيل بعد نصف ساعة منتناول دواء الغدة الثايروكسين وما هي الطريقة المثلى لذلك مع الشكر الجزيل

icon تم إنشاؤها في 25 سبتمبر 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 6694
هل من الممكن تناول دواء هشاشة العظام الاكتونيل بعد نصف ساعة منتناول دواء الغدة الثايروكسين وما هي الطريقة المثلى لذلك مع الشكر الجزيل

إجابات الأطباء على السؤال

قد يسبب تناول دواء الهشاشة بصورة خاطئة مشاكل في الجهاز الهضمي، لذا عادة ما ينصح بتناوله صباحا بعد الاستيقاظ من النوم و قبل تناول اي شيء (على معدة فارغة). بعد أخذ الحبة اا تناول اي طعام او شراب او حتى اي علاج اخر، ولا تقم بالاستلقاء لمدة نصف ساعة. تناول كوب كامل من الماء (مياه من الحنفية، لا ينصح بشرب المياه المعدنية، الشاي، القهوة او العصير او غيرها من السوائل) مع الجرعة. بالنسبة لحبوب الغدة فقد يكون الأفضل هو تناولها بعد أخذ حبة الاكتونيل بنصف ساعة على الأقل (وليس قبل). ولكن من الأفضل سوْال طبيبك عن الطريقة الأمثل 0 2015-09-27T20:49:17+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
قد يسبب تناول دواء الهشاشة بصورة خاطئة مشاكل في الجهاز الهضمي، لذا عادة ما ينصح بتناوله صباحا بعد الاستيقاظ من... اقرأ المزيد
قد يسبب تناول دواء الهشاشة بصورة خاطئة مشاكل في الجهاز الهضمي، لذا عادة ما ينصح بتناوله صباحا بعد الاستيقاظ من النوم و قبل تناول اي شيء (على معدة فارغة). بعد أخذ الحبة اا تناول اي طعام او شراب او حتى اي علاج اخر، ولا تقم بالاستلقاء لمدة نصف ساعة. تناول كوب كامل من الماء (مياه من الحنفية، لا ينصح بشرب المياه المعدنية، الشاي، القهوة او العصير او غيرها من السوائل) مع الجرعة. بالنسبة لحبوب الغدة فقد يكون الأفضل هو تناولها بعد أخذ حبة الاكتونيل بنصف ساعة على الأقل (وليس قبل). ولكن من الأفضل سوْال طبيبك عن الطريقة الأمثل

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل الشفاء من السكري بشكل تام ممكن؟ مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص