هل للصداع النصفي المستديم علاج عدا المسكنات

icon 15 يناير 2012
icon 816
هل للصداع النصفي المستديم علاج عدا المسكنات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حتى الأن لا يوجد علاج للصداع النصفي ، و إنما يتم إعطاء المريض أدوية تخفف من أعراضه مثل المسكنات ( كالبروفين أو الباراسيتامول) ، التريبتان ( Triptans ) يخفف من الألم و اللعيان و الحساسية للضوء المصاحبة له ، أو إعطاء أدوية اللعيان أو الديكساميثازون . 0 2012-02-13 08:08:10
الصيدلانية ايناس القدومي
الصيدلانية ايناس القدومي
صيدلاني
حتى الأن لا يوجد علاج للصداع النصفي ، و إنما يتم إعطاء المريض أدوية تخفف من أعراضه مثل المسكنات ( كالبروفين أو الباراسيتامول) ، التريبتان ( Triptans ) يخفف من الألم و اللعيان و الحساسية للضوء المصاحبة له ، أو إعطاء أدوية اللعيان أو الديكساميثازون .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

موتيفال هل يفيد للصداع التوتري .

موتيفال يحتوي على نورتريبتالين ومن الممكن استخدامه في حالات الشقيقة او الصداع التوتري ولكن هذا الاستخدام غير مسجل من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية حتى الان لذلك يجب استشارة الطبيب حول العلاج الامثل للصداع

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما علاج الصداع

الصداع هو ليس مرضا بحد ذاته و إنما هو عرض لعدد من الظروف أو الأمراض كإجهاد العين و ضعف البصر، الإنفلونزا و غيرها من التهابات الجهاز التنفسي ، الإرهاق ، التوتر و العديد من الحالات الأخرى. و بشكل عام يمكن تناول دواء الباراسيتامول فهو أمن نسبيا و ليس له أعراض جانبية خطيرة و يخفف من الصداع أو ألم الرأس و لكن يجب عدم تجاوز الجرعة القصوى المسموحة منه و هي 4 غ ( أي 8 حبات بتركيز 500 مغ) ، حيث أن تجاوزها يسبب سمية الكبد.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لماذا يعتبر دواء mefenamiac acid افضل مسكن لالم الدورة الشهرية دون غيره من المسكنات الاخرى؟

يوجد العديد من الأدوية التي أثبتت فعاليتها في تسكين آلام الدورة الشهرية وليس Mefenamic acid لوحده. عموماً يعتبر هذا الدواء من المركبات الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب أو مايعرف ب Non-steroidal anti inflammatory drugs (NSAID's) والتي تعمل على تسكين الألم، معالجة الالتهابات، وتخفيف انقباضات الرحم و آلام الحوض.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل هناك اي اثار عند استعمال دواء جلاكوفاج في نفس الوقت مع دواء توباماكس وادويه الصداع النصفي شكرا

بشكل عام، لا يوجد تعارض بين العلاجين، و لكن في بعض الأحيان، قد يزيد علاج التوباماكس (الاسم العلمي: توبيرامات topiramate) على مستوى الغلوكوفاج (الاسم العلمي: ميتفورمين Metformine)، لذا في حال تناول كلى العلاجين، ينصح بمراقبة مستويات السكر في الدم و قياس معدل السكر التراكمي (Hb a1c). لا تتوقف عن تناول أي علاج أو تبدأ في تناول علاج جديد دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهو تاثير تناول حبوب ريليف للصداع وماهي مخاطره

يحتوي العلاج على مجموعة من المواد المسكنة ( مسكن الباراسيتامول Paracetamol، مسكن الديكلوفيناك Diclofenac) إضافة إلى مضاد تحسس هو الكلورفينرامين Chlorphenamine. لا يوجد له أضرار أو أعراض جانبية خطيرة، ما دمت لا تعاني من أمراض أخرى (مثل مشاكل المعدة، ارتفاع ضغط الدم، مشاكل في الكلى) و طالما التزمت بالجرعات المحددة . تذكر أن تناول كمية أكبر من 4 غرامات من الباراسيتامول قد يعرضك لفشل الكبد، لذا تجنب تناول أي مسكنات أو علاجات أخرى تحتوي على الباراسيتامول.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه