اجابات الاطباء
وعليكم السلام، عند التوقف عن تناول سبرالكس، قد تظهر بعض الأعراض المعروفة باسم "أعراض الانسحاب". هذه الأعراض تختلف من شخص لآخر... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، عند التوقف عن تناول سبرالكس، قد تظهر بعض الأعراض المعروفة باسم "أعراض الانسحاب". هذه الأعراض تختلف من شخص لآخر في شدتها ومدتها، وغالباً ما تكون مؤقتة. من المهم ملاحظة أن هذه ليست علامة على الإدمان، بل هي استجابة طبيعية للجسم عند تغيير مستوى السيروتونين الذي يؤثر عليه الدواء.
الأعراض الشائعة قد تشمل:
- أعراض جسدية:
- الشعور بالدوار أو عدم الاتزان.
- الغثيان.
- آلام في العضلات أو المفاصل.
- الصداع.
- مشاكل في النوم، مثل الأرق أو الأحلام المزعجة.
- الشعور بالرجفة أو التنميل.
- أعراض نفسية وعاطفية:
- الشعور بالقلق أو التوتر المتزايد.
- تقلبات مزاجية مفاجئة.
- الشعور بالتهيج أو الانفعال.
- الشعور بالحزن أو الاكتئاب.
- صعوبة في التركيز.
- الشعور بالضيق أو "الصدمة الكهربائية" في الرأس.
من الضروري جداً عدم التوقف عن تناول سبرالكس بشكل مفاجئ. غالباً ما ينصح الأطباء بتقليل الجرعة تدريجياً على مدى أسابيع أو حتى أشهر، تحت إشراف طبي. هذا يساعد الجسم على التكيف وتقليل شدة أعراض الانسحاب.
إذا كنت تفكر في التوقف عن تناول سبرالكس، يرجى التحدث مع طبيبك أولاً. سيضع معك خطة مناسبة للتوقف الآمن، وقد يقترح طرقاً للتعامل مع أي أعراض قد تظهر.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.