عندى ارتفاع فى ضغط الدم واتناول دواء اتينولول وايظا ادوية نفسية مثل ان

علم الصيدلة
ذكر 1 November 2014 تم تعديله في 28 October 2021 3704
عندى ارتفاع فى ضغط الدم واتناول دواء اتينولول 25 وايظا ادوية نفسية مثل انفرانيل ولورازيبام . فهل هنك تعارض بين الادوية او احتمال زيادة الضغط

اجابات الاطباء

هناك تفاعل بين الاتينولول واللورازيبام بحيث للورازيبام اثر اضافي في انخفاض ضغط الدم وقد ينتج عن ذلك صدع ودوار ويحدث... اقرأ المزيد
هناك تفاعل بين الاتينولول واللورازيبام بحيث للورازيبام اثر اضافي في انخفاض ضغط الدم وقد ينتج عن ذلك صدع ودوار ويحدث نفس التفاعل بين الاتينولول والانفرانيل (اثر اضافي في انخفاض ضغط الدم) اما بالنسبة للتفاعل بين الانفرانيل و اللورازيبام فان تناولهما معا يزيد من فرصة حدوث الاثار الجانبية مثل الصداع,صعوبة التركيز والنعاس ولتجنب هذه التفاعلات يجب الالتزام بتعليمات الطبيب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
ارتفاع ضغط الدم عند الشباب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية