هل حبوب منع الحمل اديبال هل تزيد الوزن

علم الصيدلة
أنثى 9 May 2018 تم تعديله في 29 March 2026 13483
السلام عليكم، هل حبوب منع الحمل اديبال هل تزيد الوزن ام لا؟ أ

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
29 March 2026 صيدلاني

بدايةً، بالنسبة لسؤالك حول حبوب منع الحمل أديبال وما إذا كانت تزيد الوزن، فالإجابة ليست قاطعة بنعم أو لا، فالأمر... اقرأ المزيد

بدايةً، بالنسبة لسؤالك حول حبوب منع الحمل أديبال وما إذا كانت تزيد الوزن، فالإجابة ليست قاطعة بنعم أو لا، فالأمر يختلف من امرأة لأخرى:

  • التأثير المحتمل: بعض النساء قد يلاحظن زيادة طفيفة في الوزن عند تناول حبوب منع الحمل، بما في ذلك أديبال. هذا قد يكون مرتبطًا بالتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، والتي قد تؤثر على الشهية أو احتباس السوائل.
  • عدم التأثير لدى الكثيرات: في المقابل، الكثير من النساء لا يلاحظن أي زيادة في الوزن على الإطلاق عند استخدام هذه الحبوب.
  • عوامل أخرى: من المهم أن نتذكر أن زيادة الوزن قد تكون نتيجة لعدة عوامل أخرى غير حبوب منع الحمل، مثل النظام الغذائي، مستوى النشاط البدني، والتوتر، والتغيرات الطبيعية في الجسم مع مرور الوقت.

إذا كنتِ قلقة بشأن زيادة الوزن، يمكنكِ اتباع النصائح التالية:

  • اتبعي نظام غذائي صحي: التركيز على الأطعمة المتوازنة والغنية بالعناصر الغذائية.
  • مارسي النشاط البدني بانتظام: الرياضة تساعد في الحفاظ على وزن صحي وتقليل احتمالية زيادة الوزن.
  • اشربي كميات كافية من الماء: يساعد في تقليل احتباس السوائل.
  • راقبي وزنك: قومي بوزن نفسك بانتظام لملاحظة أي تغيرات.
الصيدلاني نهاد احمد
10 May 2018 صيدلاني
نعم قد تؤدي الى زيادة الوزن في تقريبا 10 % من الحالات و ليس عند الكل اقرأ المزيد
نعم قد تؤدي الى زيادة الوزن في تقريبا 10 % من الحالات و ليس عند الكل
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية