بدأت بإشتراك في (الجيم) لزيادة وزني ونصحني المدرب بتناول الكاربوهيدرات (على شكل مسحوق) علمًا باني أتناول السيرترالين 200 سؤالي هو هل يوجد ضرر في ذلك (لأني قرأت أن بعض المكملات الغذائية لا تستخدم مع السيرترالين) وهل يقلل من إمتصاص الدواء علمًا باني لا استطيع زيارة طبيب وشكرا
اجابات الاطباء
نعم، هناك بعض الأدوية والمكالمات التي يجب أن تستخدم بحذر مع السيرترالين، كبعض الأحماض الأمينية مثل التربتوفان وبعض المكملات كعشبة... اقرأ المزيد
نعم، هناك بعض الأدوية والمكالمات التي يجب أن تستخدم بحذر مع السيرترالين، كبعض الأحماض الأمينية مثل التربتوفان وبعض المكملات كعشبة القديس جون، و يحدث امتصاص دواء سيرترالين ببطئ في الجسم، ويستغرق مدة طويلة، لذا ننصحك بتناوله ليلا قبل النوم وتناول وجبة مسحوق الكربوهيدرات صباحا بحيث يكون هناك فاصل زمني بين الدواء ووجبة مسحوق الكربوهيدرات بمقدار 10 ساعات، تجنبا للتداخل مع امتصاص الدواء.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.