اجابات الاطباء
سلامتك، نعم، هناك احتمال لتداخل بين المضاد الحيوي أموكسيسيلين وحبوب منع الحمل جينيرا. بعض المضادات الحيوية، بما في ذلك الأموكسيسيلين، قد... اقرأ المزيد
سلامتك، نعم، هناك احتمال لتداخل بين المضاد الحيوي أموكسيسيلين وحبوب منع الحمل جينيرا. بعض المضادات الحيوية، بما في ذلك الأموكسيسيلين، قد تقلل من فعالية حبوب منع الحمل الهرمونية. هذا يعني أن احتمالية حدوث حمل قد تزيد أثناء فترة تناول المضاد الحيوي وبعدها بفترة قصيرة.
لتجنب خطر الحمل، يُنصح باتباع الإجراءات التالية:
- أثناء فترة تناول المضاد الحيوي: يجب عليك استخدام وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) طوال فترة تناول الأموكسيسيلين.
- بعد انتهاء فترة المضاد الحيوي: يستمر تأثير تقليل الفعالية للمضاد الحيوي لعدة أيام بعد الانتهاء منه. لذلك، يُنصح بالاستمرار في استخدام وسيلة منع حمل إضافية لمدة 7 أيام كاملة بعد آخر جرعة من الأموكسيسيلين.
- فترة الراحة (الأيام السبعة): لا يُنصح بالاعتماد على حبوب منع الحمل خلال فترة الراحة من الحبوب إذا كنت تتناولين مضاداً حيوياً في نفس الوقت أو قبله بفترة قصيرة.
- بعد فترة الـ 7 أيام: بعد انقضاء فترة الأيام السبعة الإضافية بعد الانتهاء من المضاد الحيوي، يمكنكِ العودة لتناول حبوب منع الحمل كالمعتاد، وستعود فعاليتها الكاملة.
لتوضيح الأمر بشكل أدق، إذا كنتِ في منتصف شريط حبوب منع الحمل عند بدء تناول الأموكسيسيلين، استمري في تناول حبوب منع الحمل مع استخدام وسيلة منع حمل إضافية، واستخدمي الوسيلة الإضافية لمدة 7 أيام بعد انتهاء الأموكسيسيلين. ثم بعد انتهاء الشريط الحالي لحبوب منع الحمل، ابدئي بالشريط الجديد مباشرة دون فترة راحة، لضمان الاستمرارية في الحماية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.