ماهو التشريح الوصفي للقلب

icon 10 يناير 2010
icon 3762
ماهو التشريح الوصفي للقلب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتكون جدار القلب من ثلاث طبقات وهي 1-الطبقة الخارجية Pericardium :التي تتكون من الطبقة الحشوية للتامور المصلي. 2-الطبقة الوسطىMyocardium :التي تتكون من عضلة القلب اللاإرادية المخططة. 3-الطبقة الداخليةEndocardium :التي تتكون من الشغاف، أو بطانة العضلات والصمامات. يقع السطح الأمامي القصي الضلعي للقلب في معظمه إلى الجانب الأيسر من الصدر، وحتى حوالي 8-9سم من خط الوسط، فيما يقع جزء قليل منه (حوالي 3سم) إلى اليمين من خط الوسط، أي أن ثلث القلب إلى يسار خط الوسط. ويتكون القلب من أربعة غرف هي: أولاً- الأذين الأيمنRight Atrium ثانياً-البطين الأيمن Right Ventricle ثالثاً- الأذين الأيسرLeft Atrium رابعاً- البطين الأيسرLeft Ventricle 0 2013-09-21 10:46:48
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يتكون جدار القلب من ثلاث طبقات وهي 1-الطبقة الخارجية Pericardium :التي تتكون من الطبقة الحشوية للتامور المصلي. 2-الطبقة الوسطىMyocardium :التي تتكون من عضلة القلب اللاإرادية المخططة. 3-الطبقة الداخليةEndocardium :التي تتكون من الشغاف، أو بطانة العضلات والصمامات. يقع السطح الأمامي القصي الضلعي للقلب في معظمه إلى الجانب الأيسر من الصدر، وحتى حوالي 8-9سم من خط الوسط، فيما يقع جزء قليل منه (حوالي 3سم) إلى اليمين من خط الوسط، أي أن ثلث القلب إلى يسار خط الوسط. ويتكون القلب من أربعة غرف هي: أولاً- الأذين الأيمنRight Atrium ثانياً-البطين الأيمن Right Ventricle ثالثاً- الأذين الأيسرLeft Atrium رابعاً- البطين الأيسرLeft Ventricle

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم التشريح

سؤال من أنثى سنة

في علم التشريح

ما هو موقع القلب؟

كتلة عضلية شكلها مخروطي قاعدتها إلى أعلى وذروتها إلى أسفل يقع في الجهة اليسرى داخل القفص الصدري يقع السطح الأمامي القصي الضلعي للقلب في معظمه إلى الجانب الأيسر من الصدر، وحتى حوالي 8-9سم من خط الوسط، فيما يقع جزء قليل منه (حوالي 3سم) إلى اليمين من خط الوسط، أي أن ثلث القلب إلى يسار خط الوسط.

سؤال من أنثى سنة

في علم التشريح

ما الشرح المفصل لتشريح الرأس والرقبة بالعربي؟

الرأس هو أعلى جزء في الجسم ويحتوي على الدماغ والجهاز العصبي المركزي وأعضاء الحس. ويمكن تقسيم الرأس إلى الجمجمة التي تحتوي على الدماغ، والوجه، الذي يحوي أعضاء الحس. الجمجمة: تغطيها الفروة؛ وهي السطح الذي يحمل الشعر في قمة الرأس،وتتكون من خمسة طبقات:1-الطبقة الخارجية، التي تتكون من جلد سميك مغطى بالشعر.2-طبقة النسيج الضام تح الجلد.3-الطبقة السفاقية.4- نسيج هللي فوق السفاق، وتسمى بحيز تحت السفاق.5- سمحاق القحف. وتتكون الجمجمة من عظام القحف والوجه، التي تتحد مع بعضها بواسطة مفاصل درزية (خياطية)، وأربطة، ما عدا الفك السفلي، الذي يتم فصل مع الجمجمة بواسطة مفصل زليلي المفصل الصدغي الفكي .

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً