هل الكالسيوم يسبب السمنة وكثرة التبول

icon 5 أبريل 2015
icon 8173
هل الكالسيوم يسبب السمنة وكثرة التبول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عندما يرتفع مستوى الكالسيوم ما فوق المتوسط يتسبب هذا الارتفاع في ظهور علامات مرضية مختلفة منها: الضعف، الاجهاد، العصبية الزائدة، تغيرات مزاجية، انقطاع الشهية، العطش الشديد بسبب كثرة التبول، قد تظهر حصى في الكلى بسبب الافراز المستمر لكميات كبيرة من الكالسيوم، وقد تتسبب في اضرار مزمنة (دائمة) ثانوية، ومنها: القلب والاوعية الدموية، اثر التسبب في اضطرابات نظم القلب وفرط ارتفاع ضغط الدم. اما في الجهاز الهضمي، فقد تتسبب في ظهور حرقة المعدة والتهاب في البنكرياس بالاضافة الى الغثيان والقيء والامساك. 1 2015-04-05 08:05:48
الدكتور ايمن الامين
الدكتور ايمن الامين
طب الاسرة
عندما يرتفع مستوى الكالسيوم ما فوق المتوسط يتسبب هذا الارتفاع في ظهور علامات مرضية مختلفة منها: الضعف، الاجهاد، العصبية الزائدة، تغيرات مزاجية، انقطاع الشهية، العطش الشديد بسبب كثرة التبول، قد تظهر حصى في الكلى بسبب الافراز المستمر لكميات كبيرة من الكالسيوم، وقد تتسبب في اضرار مزمنة (دائمة) ثانوية، ومنها: القلب والاوعية الدموية، اثر التسبب في اضطرابات نظم القلب وفرط ارتفاع ضغط الدم. اما في الجهاز الهضمي، فقد تتسبب في ظهور حرقة المعدة والتهاب في البنكرياس بالاضافة الى الغثيان والقيء والامساك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اعاني من عسر التبول مع العلم انني اكتمه لفترات طويلة بسبب المدرسة كيف اتخلص من هذا

يجب عليك التبول عدة مرات في اليوم وقبل وبعد الذهاب للمدرسه وشرب الماء كثيرا. لان احتباس البول قد يكون سبب لك التهاب مجاري بولية والذي ادى الى عسر التبول لذا تحتاجين لتحليل البول للتأكد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً