هل البرودة الدائمة في الأطراف طبيعية

icon 7 ديسمبر 2009
icon 2925
هل البرودة الدائمة في الأطراف طبيعية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة أن تكون الأطراف أبرد من الجسم نتيجة نعرضها المباشر للجو. ولكن البرودة الزائدة تعني أن الدورة الدموية لا توصل الدم الكافي إلى الأطراف. وهدا ناجم عن قلة الرياضة والحركة. 1 2009-12-07 23:33:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العادة أن تكون الأطراف أبرد من الجسم نتيجة نعرضها المباشر للجو. ولكن البرودة الزائدة تعني أن الدورة الدموية لا توصل الدم الكافي إلى الأطراف. وهدا ناجم عن قلة الرياضة والحركة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماسبب برودة الاطراف

برودة الأطراف مرتبط بضعف الدورة الدموية والعلاج يكمن في تدفئة الأوعية الدموية ليبقى الدم سائرا فيها فينتقل لها الحرارة من الداخل ولهذا يجب لبس جرابات صوف وكذلك كفوف صوف تبقي روؤس الأصابع مكشوفة ، وعمل حمام ساخن وبارد بالتناوب وتناول كميات من الفيتامينات والأملاح المعدنية وكذلك دواء مقوي للأوردة الدموية مثل فينوروتون أو دافلون أو رونيكول بمعدل حبة مرتين يوميا , بعد مراجعة طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل تعتبر درجة حرارة الجسم 35 طبيعية؟ وهل تظهر أعراض واضحة عند انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية؟

لا تعد درجة حرارة الجسم طبيعية عند تسجيلها 35 درجة مئوية، لأن انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 يعد من الحالات الطارئة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري، قد تتطور بعض المضاعفات الصحية المهددة لحياة الشخص، فلا يجب التردد حول مراجعة الطوارئ الطبية في حال قياس درجة حرارة الجسم وظهور نتيجة 35 درجة مئوية أو أقل.

 

قد تظهر مجموعة من الأعراض والعلامات عند انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية، ومنها الآتي:

  • التلعثم بالكلام.
  • التشوش والارتباك.
  • فقدان الذاكرة.
  • الضعف الشديد والنعاس.
  • ضعف نبض القلب.
  • فقدان التوازن.
  • الارتعاش.
  • فقدان الوعي.

يجدر في حال ملاحظة انخفاض درجة حرارة أحد الأشخاص إلى 35 درجة مئوية أو أقل اتخاذ إجراءات الإسعاف الأولي على الفور، فيجب تغطية الشخص المصاب ببطانية دافئة، وإبعاده عن مصدر البرد، مثل إدخاله إلى داخل المنزل وإبعاده عن الطريق، كما يشار إلى ضرورة عدم محاولة تدفئة الجسم بسرعة مثل وضع الشخص مقابل المدفئة بشكل مباشر أو محاولة تدليك الأطراف لتحميتها، لأن ذلك يرهق القلب والرئتين وقد يؤدي إلى تطور مشاكل صحية أخرى.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اعرض برود في القدمين قفل في الشهية فتور في الجسم عدم استقرار

حالة مريضية تحدث بسبب انقباض في جدران الاوعية الدموية ويتلون لون الجلد من الابيض الي الازرق الي الاحمر وتصيب اصابع القدمين واليدين ودلك بسب تعرض الجلد للبرد الشديد و المشي هدا المرض منتشر في المناطق الباردة وقد يحصل عند مرضي الظغط الدين بيستعملو بيتا بلوكر لعلاج الظغط وقد يكون احد المؤ شرات لامراض روماتزمية والعلاج وقف التدخين وعدم التعرض للبرد والتدفئة وعمل دوبلر للساقين

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اريد اسأل عن سبب الشعور الشبه دائم بتخدر اليد اليمنى فقط "النمنمه" وشعور بالام بشدة مختلفه قد تصل احيانا لمرحلة...

قد يكون هناك ضغط على أحد اعصاب اليد..والأكثر شيوعا خصوصا عند النساء هو متلازمة النفق الرسغي حيث يحصل ضغط على العصب المتوسط في منطقة الرسغ فينتج عنه شعور بالخدر وآلام في اليد وضعف في إستخدام قبضة اليد ..انصحك بمراجعة طبيب الاسرة لاخذ تاريخ مرضي ولعمل فحص سريري لتقييم الحالة أكثر ومن تم للتحويل إلى عيادة الطبيب المختص إن استدعي الامر

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
النوم المبكر يعزز الصحة النفسية أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً