ماهي اسباب المفي اعلى الصدر بين الثديين لدى المراة

icon 18 يناير 2013
icon 699
ماهي اسباب المفي اعلى الصدر بين الثديين لدى المراة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يرجى إرسال السؤال لإختصاصي العظام 0 2013-01-20 17:40:48
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يرجى إرسال السؤال لإختصاصي العظام
يرجى تحويل السؤال لإختصاصي العظام 0 2013-01-20 17:37:43
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يرجى تحويل السؤال لإختصاصي العظام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

س: ماهي اسباب وعلاج حرارة باطن القدم للرجل يبلغ من العمر في الخمسينات؟

اسباب حرقة باطن القدم كثيرة مثل : 1- مرض السكري بعد مرور عدة سنوات 2- نقص فيتامين ب 3- التصلب اللويحي 4- نقص الحديد الشديد و نقص الزنك 5- التهاب الاعصاب الطرفية و يكمن العلاج في معرفة السبب

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي الجرعة المناسبة من اوميجا 3 وما هي الاثار الجانبية للأوميجا 3؟

بشكل عام، تقدر الجرعة المناسبة من أوميجا 3 للبالغين الأصحاء بما يقارب 1.5 غرام، ويمكن تقسيم هذه الجرعة على عدة جرعات أصغر على مدار اليوم، ويُشار إلى أن جرعة أوميجا 3 قد تختلف الجرعة حسب العمر والحالة الصحية، ويجب الحرص على استشارة الطبيب قبل تناول مكملات أوميجا 3 في حال تناول أدوية أخرى أو المعاناة من أحد المشاكل الصحية.

 

تعتبر مكملات أوميجا 3 آمنة بشكل عام عند تناولها بالجرعات الموصى بها، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الآثار الجانبية الطفيفة، مثل:

  • الصداع.
  • طعم غير مرغوب فيه في الفم.
  • رائحة كريهة في الفم.
  • تقلصات في المعدة.
  • الإسهال.
  • الغثيان.

عند تناول مكملات أوميجا 3، يجب اتباع النصائح التالية:

  • استشر طبيبك قبل تناول مكملات أوميجا 3 إذا كنت تتناول أي أدوية أو كنت تعاني من أي حالات صحية.
  • ابدأ بتناول جرعة منخفضة من أوميجا 3 وقم بزيادة الجرعة تدريجيًا إذا لزم الأمر.
  • تناول مكملات أوميجا 3 مع الطعام لتقليل خطر حدوث آثار جانبية في المعدة.
  • تخزين مكملات أوميجا 3 في مكان بارد ومظلم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل انخفاض ضغط الدم يسبب ثقل في الراس؟ أو هل هبوط الضغط يسبب صداع ودوخه؟ لأنني فجأة أشعر بالصداع والدوخة...

نعم، يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم سبباً للصداع والدوخة، فعندما ينخفض ضغط الدم بشكل حاد أو مفاجئ، قد يتسبب ذلك في عدم كفاية تدفق الدم إلى الدماغ، مما يؤدي إلى أعراض مثل الصداع والدوخة، ومن أعراض انخفاض ضغط الدم الأخرى أبين لك الآتي:

  • الضعف عام والإراق.
  • الغثيان.
  • اضطراب المعدة.
  • تشوش الرؤية.
  • التشوش الذهني.
  • التهيج والعصبية.
  • ضيق التنفس.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض بشكل متكرر، فمن المهم مراجعة الطبيب لتقييم ضغط الدم وفحص الأسباب المحتملة لهذه الأعراض، ويمكن أن يتم تشخيص انخفاض ضغط الدم من خلال قياس الضغط في العيادة الطبية ومتابعة الأعراض.

 

أود لفت انتباهك إلى أن هناك عدة أسباب أخرى لثقل الرأس والدوخة فلا يمكن حصر السبب بانخفاض ضغط الدم، وفي جميع الأحوال تتطلب هذه الأعراض مراجعة الطبيب دون تأخير لتقييم السبب وعلاجه قبل تطور المضاعفات الصحية الخطيرة.

 

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً