لدى سرال صحى هو انا الاحظ عدم حاجتى لشرب الماء بعد تغير نمط تناول الطعام او تعويض شرب الماء بالاكثار من تناول الطعام بمعنى تعويض الماء بالطعام ولما توقفت عن هذا لاحظت عدم احتياجى لشرب الماء وانا اعانى من تقلصات فهل اشرب الماء بكثره بدون الحاجة ام ماذ

icon 7 يناير 2015
icon 2137
لدى سرال صحى هو انا الاحظ عدم حاجتى لشرب الماء بعد تغير نمط تناول الطعام او تعويض شرب الماء بالاكثار من تناول الطعام بمعنى تعويض الماء بالطعام ولما توقفت عن هذا لاحظت عدم احتياجى لشرب الماء وانا اعانى من تقلصات فهل اشرب الماء بكثره بدون الحاجة ام ماذ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

شرب الماء ضروري جدا لنشاط الجسم 0 2015-01-10 10:12:58
الدكتور مدحت محمد البقاعي
الدكتور مدحت محمد البقاعي
أطفال وحديثي الولادة
شرب الماء ضروري جدا لنشاط الجسم
الماء ضروري جدا حوالي لترين يوميا 0 2015-01-09 17:26:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الماء ضروري جدا حوالي لترين يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا أشرب الكثير من السوائل وخاصة الماء أشربه بكثرة ولكن هذا يجعلني أذهب للحمام للتبول حيث لا يمكث الماء في...

بشكل عام فإن شرب الماء بكثرة ليس له أضرار صحية، خصوصًا في حال تم توزيعه على أوقات مختلفة من اليوم، أما شرب كمية كبيرة من الماء في وقت واحد فإن ذلك قد يؤدي إلى مشكلة صحية تعرف بتسمم الماء، وهي حالة صحية خطيرة تكون ناجمة عن انخفاض تركيز الأملاح في الجسم نتيجة خروجها من البول أثناء طرد الجسم للكمية الزائدة من الماء.

 

لذلك ينصح بتوزيع شرب الماء على أوقات متفرقة من اليوم، وعدم تجاوز الحد الطبيعي المقدر بما يتراوح بين 3-4 لتر من السوائل في اليوم بشكل عام بحسب النشاط البدني للشخص وطبيعة الطقس.

 

أما بالنسبة إلى الحاجة للتبول بشكل متكرر فإن ذلك قد يكون ناجمًا عن فرط شرب الماء والسوائل، أو قد يكون ناجمًا عن مشكلة صحية تتطلب الكشف من قبل طبيب مختص واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، وبشكل عام فإن كثرة التبول يجب عدم إهمالها فقد تدل في بعض الحالات على مشاكل صحية خطيرة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم . انا شاب 23 عاما وطولى حوالى 178 سم ولكن وزنى حوالى 95 واستعمل مشروب شاى اخضر سيكم...

الشاي الأخضر ومدى تأثيره على حرق الدهون كما انه مفيد كمضاد للأكسده Anti Oxidant، ويتم عمل خلطة من: 1-الشاي الأخضر 2- الزنجبيل 3-النعناع 4- الكمون الطريقة : تغلى هذه المواد الاربعه وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق يوميا وكوب اخر قبل الغداء بنصف ساعه وقبل العشاء بنصف ساعة ولمدة شهر كامل مع ضرورة عمل حمية وعدم الإكثار من الأكل وتجنب الأطعمة المسببة للسمنة وخاصة الدهنيات كالزيوت والشحم والزبدة والشيكولاتة والجاتو والمكسرات.

سؤال من أنثى سنة 43

في صحة عامة

اعانى من كثرة شرب الماء والذهاب الى الحمام كثيراً مع جفاف الفم والحلق فما السبب

السلام عليكم أخت أم سيف ... يوجد عدة أسباب ومن أهم هذه الأسباب إستبعاد إرتفاع نسبة السكر في الدم يستحسن زيارة طبيب العائلة الخاص بكم لإجراء الفحص ومناقشة الأسباب المحتملة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا اشرب الكثير الكثير من الماء سواء في الصيف او الشتاء وايضا اتبول كثيرا جدا في الشتاء وفي الصيف اعرق...

كمية الماء اللازمة للشخص العادي وفي الظروف الطبيعية هي لتران إثنان يوميا وهذه الكمية يجب أن تخرج من اجسم عن طريق العرق والبراز وخاصة البول،فإذا لم تخرج تصبح ضارة بالجسم، وننصحك بقاس سكر الدم وهرمون الغدة الدرقية وكذلك الغدة الكظرية (فوق الكلوية) وننصحك بمراجعة أمراض باطنية أو غدد صماء

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً