عملت فحص للدم والان عندي نقص في الصفائح في اول فحص كانت الصفائح١٤٢ ثم

مرحبا، عملت فحص للدم والان عندي نقص في الصفائح ،في اول فحص كانت الصفائح١٤٢ ثم نزلت الى١٠٦، الطحال عندي طبيعي و ما عندي فقر دم، منذ سنتين اخذت ريكوتان لحب الشباب ، هل هو السبب؟

2016-03-14
1 إجابة السؤال
نقص الصفائح اثر جانبي غير شائع لعقار isotretinoin او كما يعرف ريكوتان ..وانصحك بإستشارة طبيب الجلد لإيقاف العلاج لفترة ومتابعة الصفائح بعد ذلك إذا عادت للإرتفاع فالدواء هو السبب ..اما إذا استمرت على ذلك فينبغي البحث عن اسباب أخرى..كما أنصحك بعمل فحص لوظائف الكبد بسبب تاثير محتمل للعقار على وظائف الكبد... 0
الدكتور مهند قاسم محمد
الدكتور مهند قاسم محمد
طب عام - 2016-03-15
نقص الصفائح اثر جانبي غير شائع لعقار isotretinoin او كما يعرف ريكوتان ..وانصحك بإستشارة طبيب الجلد لإيقاف العلاج لفترة ومتابعة الصفائح بعد ذلك إذا عادت للإرتفاع فالدواء هو السبب ..اما إذا استمرت على ذلك فينبغي البحث عن اسباب أخرى..كما أنصحك بعمل فحص لوظائف الكبد بسبب تاثير محتمل للعقار على وظائف الكبد...

اسأل الطبيب

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن
أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics