دائما اظافي تتكسر بماذا تنصحني وماهي الفيتامينات المفيده

دائما اظافي تتكسر بماذا تنصحني وماهي الفيتامينات المفيده
icon 16 فبراير 2013
icon 611
دائما اظافي تتكسر....بماذا تنصحني؟ وماهي الفيتامينات المفيده؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اسباب تكسر الأظافر متعددة منها : نقص الكالسيوم ونقص الحديدوفقر الدم، وسوء التغذية بصفة عامة وكثرة تعرضها للمواد الكيماوية ، واستعمال المبرد لحكها وإزالة الطلاء عنها ، لذلك ننصحك بعمل تحليل مخبري للدم لقيلس قوة الدم ونسبة الحديد والكلس ولعلاج تكسر الأظافر تدهن الأظافر والمنطقة المحيطة بها بعصير الليمون الحامض أو تفرك الأظافر بالليمونة مباشرة ولا تغسل صباحاً ومساءً لبقع بيضاء على امدة أسبوع على أن لا تغسل بعد دهنها ، تكرر الوصفة حتى يتم الشفاء التام 4 2013-02-16 14:00:58
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
اسباب تكسر الأظافر متعددة منها : نقص الكالسيوم ونقص الحديدوفقر الدم، وسوء التغذية بصفة عامة وكثرة تعرضها للمواد الكيماوية ، واستعمال المبرد لحكها وإزالة الطلاء عنها ، لذلك ننصحك بعمل تحليل مخبري للدم لقيلس قوة الدم ونسبة الحديد والكلس ولعلاج تكسر الأظافر تدهن الأظافر والمنطقة المحيطة بها بعصير الليمون الحامض أو تفرك الأظافر بالليمونة مباشرة ولا تغسل صباحاً ومساءً لبقع بيضاء على امدة أسبوع على أن لا تغسل بعد دهنها ، تكرر الوصفة حتى يتم الشفاء التام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كيف اعوض نقصان فيتامين أ من الاغذيه المتاحه لدى حيث لا يتوافر لدى معظم العناصر الغنيه به وانا اعانى من...

يوجد فيتامين أ في الكبدة و الخضار والفاكهة ذات اللون البرتقالي كالجزر والقرع والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش بالإضافة إلى السبانخ والخضار الورقية الداكنة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل علاج نقص فيتامين د عن طريق الكبسولات حل لكي تختفي الاعراض مع اتباع النصائح كالتعرض لأشعة الشمس و تناول...

طبعاً أذا كنت عملت تحليل فيتامين د وطلع أقل من المستوى عليك أن تأخذ 50 ألف وحده كل أسبوع لمدة 8 أسابيع ثم حبه كل شهرلمدة 6 أشهر وبعد ذلك تحليل فيتامين د ويجب ان يكون ما بين 30 الي 100

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً