تعالجت من نقص VB بحقن وبعده حبوب فيتافيرول واوقفها الطبيب قبل شهور و ا

تعالجت من نقص VB بحقن وبعده حبوب فيتافيرول واوقفها الطبيب قبل شهور و ا
icon 26 ديسمبر 2017
icon 3061
تعالجت من نقص VB12 بحقن وبعده حبوب فيتافيرول واوقفها الطبيب قبل 3 شهور وهذا اخر تحليل قبل ايام نسبه الهيموغلوبين12.1 hb 83% الهيماتوكريت لم يزيد سوي قليل 35.5 و الطبيعي من 37-47
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصحك بعمل فحص للدرقيه تناول الاكل الصحي والخضروات 1 2017-12-27 14:35:00
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
ننصحك بعمل فحص للدرقيه تناول الاكل الصحي والخضروات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اعاني من ثقل بالراس منذ اسبوع احيانا يحدث وجع بسيط عملت تحليل دم وقياس لضغط سليم ماذا تكون المشكلة هل...

لاعلاقة لصبغة الشعر بهذه الاعراض قد تكون نتيجة تعب وقلة نوم او توتر اذا استمرت قومي بمراجعة طبيب جملة عصبية وبلنسبة للالم البسيط يمكن اخذ مسكن كالبراسيتامول عند الحاجة فقط

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم احيانا اعاني من دوخه و تعب شديد مفاجئ ولا اعلم السبب للعلم لدي نقص فيتامين د و حامله...

من اعراض نقص فيتامين د التعب العم خلل فالتوازن ومشاكل كثيرة منها الهشاشة لانه مرتبط بالكاليسيوم وتوازنه بالجسم وبالنسبة لتكسير الدم انتي حامله للمرض ولستي مصابه به ولن يظهر فيما بعد ..

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم انا لي شهر اعاني من صداااع عنيف احيانا كامل الرأس واحيانا نصفي . مع اسهال وغثيان عملت تحليل...

رجاء قياس الضغط اوﻻ ثم فحص العين و حدة اﻻبصار ثانيا ثم عمل اشعة مقطعية على الراس ثالثا ان لم يكن السبب فيهما . اذا كان جميع ما سبق سليم .. فلنبحث عن اسباب اخرى اقل خطورة كاﻻذن او الجيوب اﻻنفية او اﻻسنان او فقرات الرقبة او اﻻمساك.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

بعد تحليل الدم تبين ان mcv 109 و mch 33.3 يعني النسب مرتفعه تقريبا فهل هذا ما يجعلني اشعر بالدوخه...

لمعرفة سبب إرتفاع هذان المؤشران ينبغي معرفة ايضا نسبة الهيمجلوبين واخذ تاريخ مرضي لمعرفة العادات الغذائية وإن كان هناك اي مرض سابق في الجهاز الهضمي وإن كان هناك تعاطي لبعض المواد..فالسبب الشائع لإرتفاع هذان المؤشران هونقص فيتامين b12 وحمض الفوليك..والتي قد تؤذي إلى الاعراض التي ذكرت..انصحك بزيارة طبيبك المعتاد لأخذ تاريخ مرضي وعمل الفحوصات اللازمة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أنا بقالي شويا بحس بدوخة وزغللة في العين ونغزة في الصدر من أعلى الجنب الشمال ولما ببقا تعبان شويا ريقي...

ممكن لو اعطيت معلومات اكثر حول العمر و التاريخ المرضي عموما بامكانك مراجعة طبيب الباطنة لقياس الضغط وبقية العلامات الحيوية وتخطيط قلب بالإضافة إلى تحليلات دم مبدئيا عامة CBC kft lft ESR

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً