سوء ذاكرة عند الاطفال

سوء ذاكرة عند الاطفال
icon 19 سبتمبر 2024
icon 21
ابني عمره ٥ سنوات بالروضة اعاني معه بالتدريس بضعف في الحفظ لدرجة ان افتح صفحة اخرى وارجع للصفحة الاولى ينسى ما حفظته اياه في الصفحة الاولى ما السبب؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا عليك ان شاء الله ، درجات الحفظ عند الاطفال تختلف من طفل الي طفل ، لكن بإمكانك تنمية ملكة الحفظ عنده بعدة طرق : منها اختيار الوقت المناسب اختيار المكان المناسب عدم الضغط عليه في الحفظ فابدأ بكمية قليلة من المعلومات وكررها عليه عدة مرات حتي تتيقن انه حفظها ثم تدرج في الكمية بعد ذلك - عدم وجود مشتتات كالجوال والشاشات - بعض الاطعمة تساعد علي زيادة الانتباه والحفظ كالاسماك والفواكه والمكسرات 1 2024-10-03 05:51:46
الدكتور مدحت صلاح عبد الجواد
الدكتور مدحت صلاح عبد الجواد
طب أطفال
لا عليك ان شاء الله ، درجات الحفظ عند الاطفال تختلف من طفل الي طفل ، لكن بإمكانك تنمية ملكة الحفظ عنده بعدة طرق : منها اختيار الوقت المناسب اختيار المكان المناسب عدم الضغط عليه في الحفظ فابدأ بكمية قليلة من المعلومات وكررها عليه عدة مرات حتي تتيقن انه حفظها ثم تدرج في الكمية بعد ذلك - عدم وجود مشتتات كالجوال والشاشات - بعض الاطعمة تساعد علي زيادة الانتباه والحفظ كالاسماك والفواكه والمكسرات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة 27

في صحة الطفل

قرأت أن كل من المخ والأعصاب من أجزاء الجهاز العصبي، لكن ما علاقة المخ بالاعصاب؟

على الرغم من أن الدماغ يعد جزء أساسي من الجهاز العصبي المركزي إلى جانب النخاع الشوكي، إلا أن الأعصاب في جميع أنحاء الجسم هي التي تكون الجهاز العصبي المحيطي لتشكل معاً الجهاز العصبي في جسم الإنسان.

 

ويتم الربط بين كل من المخ أو الدماغ وبين الأعصاب في جسم الإنسان بصورة رئيسية عن طريق العصبون أو ما يعرف أيضاً باسم الخلية العصبية، التي تعد وحدة بناء الجهاز العصبي بجميع أجزائه. ويمكن توضيح علاقة المخ بالأعصاب كما يلي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 35

في صحة الطفل

طفلي عمره ٦ سنوات فجاه صارت معه نحنحه مستمرة جافه رحت دكتورحنجرة وعمل منظار من الانف قال مخاط براس الانف...

علاج حساسية الانف و الافرازات الخلفيه يحتاج الي وقت يصل الي ٤ أسابيع عاده. كما ان خطة العلاج ليست الدواء فقط و لكن ايضا محاوله تجنب مسببات الحساسية المعروفه لدي المريض.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

طفلي فجاة صار مايتقبل صدري اغلب الاحيان احيانا يرضع ويشبع واحياناً مايقبل يمسكة ممكن مساعدة رجاً قلبي يتفطر على ولدي

أعتقد أن الطفل يستطعم حليب آخر مع حليب الأم لذلك يرفض الرضاعه ينصح فقط بالرضاعة الطبيعيه واذا كانت الأم تعمل يعطى الطفل الحليب المساعد حتى حضور الأم من العمل. هذا بالنسبه للطفل الطبيعي دون أي شكوى أخرى وسلامات

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان