ما اضرار حبوب Fenugreek على الرجال حيث اني استخدمها لغرض السمنة

2015-07-28
1 إجابة السؤال 2019-09-10
الواقع أن بذور الحلبة قد شملت خصائص شفائية عديدة وتدلنا على ذلك الاستخدامات الطبية المجربة قديماً لدى العرب فكانت توصف بأنها حارة يابسة واستعملت نتيجة احتوائها على اللعاب لتليين الأورام الصلبة وداخلياً كانت تستخدم مطبوخة مع التمر والتين لعلاج آلام الصدر والسعال والربو وضيق النفس وطرد الغازات وإدرار الطمث. كما استخدمت لتسهيل الولادة وتنقية الرحم وعلاج البواسير كما كانت تعتبر غذاءً مسمناً ومقوياً للجسم. كما كانت تعطى لعلاج أورام الطحال مع استخدام خليط دقيقها بالخل موضعياً في نفس الوقت. وكذلك لعلاج الإمساك وآلام المفاصل وغيرها. للمزيد راجع حلبة في القاموس، وليس لها تأثير سيء على الفحولة. 1
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
star star star star ic_star 108 تقييم
الواقع أن بذور الحلبة قد شملت خصائص شفائية عديدة وتدلنا على ذلك الاستخدامات الطبية المجربة قديماً لدى العرب فكانت توصف بأنها حارة يابسة واستعملت نتيجة احتوائها على اللعاب لتليين الأورام الصلبة وداخلياً كانت تستخدم مطبوخة مع التمر والتين لعلاج آلام الصدر والسعال والربو وضيق النفس وطرد الغازات وإدرار الطمث. كما استخدمت لتسهيل الولادة وتنقية الرحم وعلاج البواسير كما كانت تعتبر غذاءً مسمناً ومقوياً للجسم. كما كانت تعطى لعلاج أورام الطحال مع استخدام خليط دقيقها بالخل موضعياً في نفس الوقت. وكذلك لعلاج الإمساك وآلام المفاصل وغيرها. للمزيد راجع حلبة في القاموس، وليس لها تأثير سيء على الفحولة.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-07-17 00:39:35

السلام عليكم ... هل السمنة تؤثر على هرمون التستيرون ...علماً ان الهرمون لدي منخفض كثيراً ؟؟؟؟ وشكرا

هل السمنة تؤثر على هرمون التستيرون علما ان الهرمون لدي منخفض كثيرا و

1

هل السمنة تؤثر على هرمون التستيرون علما ان الهرمون لدي منخفض كثيرا و

بعض الرجال لديهم انخفاض كبير في مستويات هرمون تستوستيرون مع تقدم العمر. هذا هو الأرجح عند الرجال الذين يعانون من السمنة أو لديهم مشاكل طبية مزمنة يحدث نقص هرمون الذكورة، أو التستوستيرون، عندما يكون الجسم غير قادر على تقديم ما يكفي من هرمون تستوستيرون للجسم ليعمل بشكل طبيعي. ومع إنه ليس مشكلة تهدد الحياة ، ولكن نقصه يؤثرعلى نوعية الحياة. نقص التستوستيرون ينجم عادة عن اضطراب وراثي أو تلف الخصيتين أو، في حالات نادرة،راجع اختصاصي غدد صماء للعلاج الهرموني إذا أمكن!!

0

2015-07-18 11:28:58

see-answer-arrow

2014-02-02 11:17:17

اعاني من السمنة وزني 80 كيلو وعمري 15 سنة وابحث على علاج او حبوب وسمعت عن حبوب اسم زنكال

اعاني من السمنة وزني كيلو و وابحث على علاج او حبوب وسمعت عن حبوب اسم زنكال

2

اعاني من السمنة وزني كيلو و وابحث على علاج او حبوب وسمعت عن حبوب اسم زنكال

يمكنك تجربة ما تشاء ، المهم أن تقلل كمية الأكل، مع احترامي لجميع الريجيمات!!

0

2014-02-02 13:46:43

see-answer-arrow

2013-11-26 13:29:31

كيفية التخلص من الثدي لداء الرجال لانه يسبب احراجا نوعا ما مع العلم اعاني من السمنة و لكن اشعر بأني طبيعي جدا والعمر 16 عام

كيفية التخلص من الثدي لداء الرجال لانه يسبب احراجا نوعا ما مع العلم اعاني من السمنة و لكن اشعر باني طبيعي جدا والعمر عام

1

كيفية التخلص من الثدي لداء الرجال لانه يسبب احراجا نوعا ما مع العلم اعاني من السمنة و لكن اشعر باني طبيعي جدا والعمر عام

السمنة هي أحد الأسباب ، وعليك التخلص من السمنة، كما أن عليك ممارسة الرياضة اليومية وتقوية عضلات الصدر زيضاً. في النهاية يمكن استئصال الزائد منها، ولكن آخر الدواء هو الكي ،كما يقول المثل.

0

2013-11-28 09:12:25

see-answer-arrow

2013-01-12 14:25:20

متى بنصح بتناول البيض النيء ؟ وماهي فوائده ؟ وهل يادي الى السمنة اذا لم تكن تمارس الرياضة او اي نشاط ؟

متى بنصح بتناول البيض النيء وماهي فوائده وهل يادي الى السمنة اذا لم تكن تمارس الرياضة او اي نشاط

1

متى بنصح بتناول البيض النيء وماهي فوائده وهل يادي الى السمنة اذا لم تكن تمارس الرياضة او اي نشاط

لا ينصح عادة بتناول البيض النيء، فليس هناك فرق بين البيض النيء والمطبوخ من ناحية الفائدة للجسم، بل على العكس فإن طبخ البيض يساعد في تفعيل وزيادة كمية بعض المكونات الغذائية الهامة للجسم. وهناك خطر الإصابة بالتسمم بالسلمونيلا عند تناول البيض النيء، والذي عادة ما يترافق مع أعراض كالإسهال والحمى والإقياء، أو في حالات أخرى قد يكون مميتا، لذا ينصح بطبخ البيض إذ أن الحرارة تقتل السالمونيلا.كما يجب عدم الإفراط في أكل البيض بسبب ارتفاع نسبة الكولسترول والدهون المشبعة فيه، والمعروف في المجالات العلمية كمسبب لأمراض تضيق الشرايين والقلب.

0

2013-01-17 06:14:00

see-answer-arrow

2012-09-14 15:30:29

السلام عليكم .كيف اتخلص من السمنة .شكرا

كيف اتخلص من السمنة

1

كيف اتخلص من السمنة

1- ممارسة رياضة متعبة يومياً بشكل مكثف 2- تغيير نظام الطعام ، إلى نظام صحي والإقتناع بضرورة التغيير. والنظام الصحي يشمل: الكثير من الخضروات، القليل من النشويات والبروتين، وأخذ مضادات الأكسدة مثل الأوميغا 3 و6 3- يمكن ربط الأسنان ، لتقليل الطعام المتناول. 4- يمكن تصغير المعدة بعملية جراحية/ مما يقلل كمية الطعام الداخل إلى المعدة. 5- يمكن استعمال أعشاب قاطعة للشهية، تجعل الإنسان لايشعر بالجوع. وأهم نقطة يجب مراعاتها ، راجع سمنة في القاموس. 6- الإرادة والقرار، فلها التأثير الأكبر

0

2012-09-14 18:12:13

see-answer-arrow

2012-05-27 22:30:24

مشكل زيادة الوزن اي السمنة وزني 113 كيلو و الطول متر و سبعون

مشكل زيادة الوزن اي السمنة وزني كيلو و الطول متر و سبعون

2

مشكل زيادة الوزن اي السمنة وزني كيلو و الطول متر و سبعون

المشكلة الأساسية هي الإفراط في الأكل، عليك تقييد كمية الطعام المتناول، وممارسة الرياضة، وكل الريجيمات لن تفيدك إذا لم تتقيد بها وتغير نظام حياتك.

0

2012-05-28 05:58:40

see-answer-arrow

2010-05-26 17:33:31

ماهو العلاج الامثل للسمنة وزنى ١٠٩ وطولى ١٧٣ وعمرى ٥٥

ماهو العلاج الامثل للسمنة وزنى ١٠٩ وطولى ١٧٣ وعمرى ٥٥

1

ماهو العلاج الامثل للسمنة وزنى ١٠٩ وطولى ١٧٣ وعمرى ٥٥

راجع سمنة في القاموس اسباب السمنة وعلاجها | الطبي

0

2010-05-27 00:52:35

see-answer-arrow

2010-05-26 09:47:20

أحد الأخوة يعاني من أن نصفه مؤخرته كبيرة لحد كبير يريد وصفات أو علاجات أو أكلات تساعده في التخلص من الدهون في مؤخرته علما بأنه يعاني من السمنة قليلا وكبر مؤخرته أكبر مما هو عليه من السمنة فما الحل؟

احد الاخوة يعاني من ان نصفه مؤخرته كبيرة لحد كبير يريد وصفات او علاجات او اكلات تساعده في التخلص من الدهون في مؤخرته علما بانه يعاني من السمنة قليلا وكبر مؤخرته اكبر مما هو عليه من السمنة فما الحل

2

احد الاخوة يعاني من ان نصفه مؤخرته كبيرة لحد كبير يريد وصفات او علاجات او اكلات تساعده في التخلص من الدهون في مؤخرته علما بانه يعاني من السمنة قليلا و...

الحل هو التخلص من السمنة بأي طريقة راجع سمنة في القاموس.

0

2010-05-26 23:49:29

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics