تشخيص نوع التثدي عند الرجال Gynecomastia و معرفه السبب زياده الوزن او

تشخيص نوع التثدي عند الرجال Gynecomastia و معرفه السبب زياده الوزن او
icon 4 يوليو 2014
icon 2999
هل يمكن تشخيص نوع التثدي عند الرجال (Gynecomastia) و معرفه السبب (زياده الوزن او خلل هرموني) دون اللجوء الى الطبيب؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

إذا كان هناك أعراض هرمونية مثل عياب بعض العلامات الذكورية فيمكن أت تكون إشارة إلى تغلب السبب الهرموني، أما إذا كانت السمنة غالبة، فالأغلب أنه ناجم عن السمنة، للتأكد لا بد من عمل فحص للهرمونات. 2 2014-07-04 13:32:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كان هناك أعراض هرمونية مثل عياب بعض العلامات الذكورية فيمكن أت تكون إشارة إلى تغلب السبب الهرموني، أما إذا كانت السمنة غالبة، فالأغلب أنه ناجم عن السمنة، للتأكد لا بد من عمل فحص للهرمونات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

شكل القضيب عندي صغير جداو القوة الجسمانية ضعيفه و ضعف في التركيز و زياده في الوزن في منطقة البطن و الارداف فاذا كان خلل هرموني

تحتاج حالتك الي فحص هرمونى و اكلينيكي شامل فبل القرار ان كان ذلك سيؤدي لتحسن ، حيث العمر 27 عاما و لم تذكر شئ عن الاداء الوظيفي و حالة الزواج.؟

سؤال من ذكر

في صحة الرجل

هل خلل هرمون التستوسترون وهرمون الاستروجين يسبب تثدي عند الرجال

السبب: -عدم توازن مستوى هرمونات الرجل على شكل ارتفاع في نسبة الاستروجين(الهرمون الانثوي) الى التيستوستيرون -عندما يعاني منها الاطفال الرضع او عند البلوغ لا تعد مشكلة لانها في العادة تختفي دون اي علاج و هذه تدعى تثدي الرجل الفيسيولوجية. -سوء التغذية و من ثم اعادة التغذية بشكل جيد قد يهيء بيئة هرمونية ممتازة لتثدي الرجل. -اضطرابات الاعضاء التناسلية عند الرجل قد يكون سببها مشاكل وراثية, او عدوى, او رضح, او قلة في تروية الدم, الشيخوخة, او سرطان الخصية. - من المسببات الاخرى الفشل الكلوي المزمن, فرط الدرقية. -ايضا قد تظهر كعرض جانبي لبعض الادوية مثل: - راجع تثدي الرجل في القاموس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان