ماهي عملية ثنية القاع

icon 19 سبتمبر 2011
icon 756
ماهي عملية ثنية القاع

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تَثْنِيَةُ القاع Fundoplication) )، هو إجراء جراحي لزيادة الضغوط على المصرة السفلية للمريء حيث يلتف الجزء العلوي من المعدة حول العضلة العاصرة ،و هو العلاج الأخير. حوالي 10 ٪ من الذين يعانون من الحرقة يخضعون لهذا الإجراء. انه ليس دائما فعالا ًوفعاليته قد تتناقص على مر الزمن ، وخاصة بعد عدة سنوات من الجراحة. 0 2011-09-20 08:08:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تَثْنِيَةُ القاع Fundoplication) )، هو إجراء جراحي لزيادة الضغوط على المصرة السفلية للمريء حيث يلتف الجزء العلوي من المعدة حول العضلة العاصرة ،و هو العلاج الأخير. حوالي 10 ٪ من الذين يعانون من الحرقة يخضعون لهذا الإجراء. انه ليس دائما فعالا ًوفعاليته قد تتناقص على مر الزمن ، وخاصة بعد عدة سنوات من الجراحة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي الفحوصات التي تتخذ عند عمل عمليه التكميم

لايوجد إجابة واحدة عن السؤال . كل مريض يحتاج تحاليل واستقصاءات معينة وتختلف من شخص لآخر . التحاليل تعتمد على عدة عوامل منها العمر والحالة الصحية للمريض . كل المرضى إجمالا يحتاجون لتحاليل دم بسيطة . لكن قد يحتاج المريض لتحاليل واستقصاءات أخرى كتخطيط القلب وصورة الصدر .... الخ . حسبما يحدده الطبيب المعالج وطبيب التخدير .

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي سلبيات عملية التكميم

عملية التكميم هي كاي عملية تحمل مخاطر عامة للجراحة والتخدير : كالالتهاب-النزف- الجلطات -الالتهابات البولية والتنفسية ... وهنالك مخاطر متعلقة بالعملية نفسها : كالتسريب من خط التدبيس من المعدة -انسادا الامعاء - الاقياء والغثيان وعدم تحمل الطعام ... بالنسبة لعملية التكميم . فان اغلي المرضضى يحصلون على خسارة وزنهم المنشودة في السنة الاولى بنسبة 60-70 % . لكن على المدى الطويل فان المعدة تتوسع من جديد .لذا تفقد العملية فعاليتها بعد مرور عدة سنوات "5-10". المهم في العملية هو اتباع الحمية وتغييرنمط الحياة والالتزام بها . هذه الامور تشرح بالتفصيل للمريض من قبل الجراح .

سؤال من ذكر

في جراحة عامة

مريضة خمسينية اجرت عملية اسفل البطن سنواتالآن و مكان العملية يبدو الجلد محمرا مع الم بسيط ورائحة كريهةمع العلم ان مكان الاحمرار هو تحت ثنية

ماهي هذه العملية وهل المريضة مصابة بالسكري ؟ نحتاج معلومات عن الحالة اكثر. لكن الم مع رائحة كريهة مع احمرار يساوي تشكل خراج ..يحتاح فتح وتنظيف على الاغلب بجدار البطن.. يرجى مراجعة اخصائي جراحة فورا.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً