ماهي الاعراض الاكيدة لالتهاب الزائدة الدودية والتي ان ظهرت وجب استئصالها... ولكم جزيل الشكر والتقدير

icon 15 سبتمبر 2013
icon 1302
ماهي الاعراض الاكيدة لالتهاب الزائدة الدودية والتي ان ظهرت وجب استئصالها... ولكم جزيل الشكر والتقدير

إجابات الأطباء على السؤال (2)

١- ارتفاع دوجة الحرارة ٢- زيادة عدد الكريات البيضاء في الدم ٣- ألم في نقطة ماكبيرني، وهي النقطة الواقة في الثليا الجانبي من الخط الواصل بين السرة وطرف الحوض الظاهر من الأمام ٤- الاستفراغ والألم في البطن غير المحدد والفحص الطبي هو الذي يحدد . 0 2013-09-19 08:58:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
١- ارتفاع دوجة الحرارة ٢- زيادة عدد الكريات البيضاء في الدم ٣- ألم في نقطة ماكبيرني، وهي النقطة الواقة في الثليا الجانبي من الخط الواصل بين السرة وطرف الحوض الظاهر من الأمام ٤- الاستفراغ والألم في البطن غير المحدد والفحص الطبي هو الذي يحدد .
ألم البطن الذي يبدأ حول السرة وينتقل الى الجزء السفلي الأيمن للبطن وتزداد حدته خلال عدة ساعات . - الألم المُصاحب للسُعال أو المشي . - الغثيان والتقيؤ . - فقدان الشهية . - الامساك أو الاسهال . - انتفاخ البطن . - عدم القدرة على التخلص من غازات البطن . - القشعريرة و ارتفاع درجة الحرارة . 2 2013-09-16 09:35:15
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الجهاز الهضمي والكبد
ألم البطن الذي يبدأ حول السرة وينتقل الى الجزء السفلي الأيمن للبطن وتزداد حدته خلال عدة ساعات . - الألم المُصاحب للسُعال أو المشي . - الغثيان والتقيؤ . - فقدان الشهية . - الامساك أو الاسهال . - انتفاخ البطن . - عدم القدرة على التخلص من غازات البطن . - القشعريرة و ارتفاع درجة الحرارة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي عوارض التهاب الزائدة الدودية

اهم عرض على الاطلاق هو نقص الشهية للطعام المرافق لألم بطني يبدأ بأعلى البطن ثم ينتقل خلال ساعات الى اسفل وايمن البطن ويستمر لاكثر من 6 ساعات. راجع على النت.. مقالات د. نسيب الشبلي مقال حول التهاب الزائدة الدودية . والاستفادة من هذا المقال.

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي الاجرائات التي يجب القيام بها للتاكد من ة الزائدة الدودية ماهي الامور التي تعمل على زيادة التهابها سواء نفسية ام جسدية مع جزيل الشكر

السؤال ليس واضحا.التهاب الزائدة الدودية على الاغلب ناجم عن انسدادها كونها تعتبر احد الانسجة اللمفاوية بالامعاء او ببذور الفواكه او بحصاة برازية ..لايوجد اجراءات لكن اي الم باسفل وايمن البطن يستمر اكثر من 6 ساعات هو جراحي وغالبا بسبب الزائدة حتى يثبت العكس والعلاج الوحيد هو استئصالها..ارجو قراءة مقال لي حول التهاب الزائدة الدودية...مقالات نسيب الشبلي.... وزيادة المعرفة حول هذا الموضوع ان كان عندك حالة مرضية تريد عرضها علينا نحن بالخدمة.

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهي اعراض الزائده الدوديه وماهي شدة المها وكم مدة احتمالها

الاعراض النموذجية لالتهاب الزائدة هي الم يبدأ باعلى البطن فوق السرة ثم خلال عدة ساعات ينتقل لاسفل وايمن البطن ويثبت بمكانه ويترافق بشكل رئيسي مع نقص للشهية (لايوجد التهاب زائدة بطبيعة الحال مع شهية جيدة للطعام ) وقد يتلو الالم اقياءات او غثيان مع استمرار الالم لاكثر من 6 ساعات متواصلة ,بس الالم محمول ليس بالشديد وعند السعال يزداد الالم وقد تترافق الحالة مع ترفع حروري وخلال 12 الى 24 ساعة تتوضح الاعراض .

سؤال من أنثى سنة 32

في جراحة عامة

ماهي الزائده الدوديه

زائدة دودية: بنية أنبوبية تخرج من الأعور يبلغ طولها من8-10 سم (3-4 انش). وهي أول جزء من الأمعاء الغليظة تقع في الجهة اليمنى من أسفل البطن، ويظن أنها من بقايا عملية التطور. إذ ليس لها فائدة مرئية، جدارها شبيه بجدار الأمعاء الغليظة وتحتوي على عقد لمفية كثيرة، وقد تلتهب، أو تخمج مثيرة أعراضاً مرضية كثيرة ويستحسن عندئذٍ استئصالها.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان