حياة المريض بعد اسئتصال القولون وكيف تتم عملية اخراج البراز بعد ذلك؟

icon 12 ديسمبر 2013
icon 6799
حياة المريض بعد اسئتصال القولون وكيف تتم عملية اخراج البراز بعد ذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا تم استئصال القولون يتم وضع شرج اصطناعي في البطن في نهاية المصران الباقي، وفوق هذه الفتحة الصناعية يوضع كيس بلاستيك يخرج البراز فيه ، ويتم تنظيف الكيس بعدها. 1 2013-12-17 03:13:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا تم استئصال القولون يتم وضع شرج اصطناعي في البطن في نهاية المصران الباقي، وفوق هذه الفتحة الصناعية يوضع كيس بلاستيك يخرج البراز فيه ، ويتم تنظيف الكيس بعدها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كيف تكون حياة المريض بالتهاب جيوب القولون بعد جراحة استئصال القولون السينى او بعد استئصال كامل للقولون هل يستطيع الحياة...

لا داعي للقلق فالحياة ستكون عادية جداً، ربما لا تستطيع التهام الكثير من الطعام ،ولكن هذا أفضل للصحة، وربما لا تحتاج لتناول أية أدوية بعد العلاج.

سؤال من ذكر سنة 27

في جراحة عامة

كيف تكون الرعاية لمريض بعد اجراء تنظير المستقيم

لا يحتاج تنظير المستقيم بعد إجراؤه إلى رعاية خاصة، فهو إجراء طبي تشخيصي بسيط نوعاً ما. ويمكن أن يحدث نزيف بسيط بعد إجراءه حيث يكون مع البراز القليل من الدم، ويختفي خلال وقت قصير ولا يدعو للقلق. أما في حال وجود أي من الأعراض التالية بعد إجراء تنظير المستقيم، فينصح بمراجعة الطبيب:

  • ارتفاع في درجة الحرارة.
  • نزول كميات كبيرة من الدم مع البراز.
  • عدم توقف النزيف البسيط خلال يومين.
  • ألم شديد في البطن.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أريد أن أسأل عن شخص عمل عملية استئصال جزء من الأمعاء لانها كانت متربطة واستئصال الطحال واستئصال الزائدة علما بأنه...

فهمت عليك كل مريض تعرض لفتح البطن قد يتعرض بالمستقبل لما يسمى بالتصاق الامعاء او انسداد الامعاء والحقيقة تختلف الاستجابة من شخص لاخر ولايمكن تجنبها لكن الاكثار من الفواكه والسوائل واجراء الرياضة كفيلة بعيش كريم ولا يمكن حتى التنبؤ بحدوثه لاول مرة لكن غذاءك هو دواءك والعكس صحيح .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجرت والدتي عملية جراحية لإستئصال الحويصلة المرارية ( المرارة )عن طريق المنظار الباطني، لكن مرت أزيد من 40ساعة ولم يخرج...

يمكن ان يتأخر خروج الغازات وممكن حصول نوع من الانسداد الخذلي بالامعاء بعد الجراحة لكن الاجدر بالذهاب لطبيبها الجراح ليسمع بالسماعة اصوات الامعاء فاذا وجدت لاخوف ولو لم تخرج غازات اوبراز فقد يتاخر لكم يوم لكن المهم نفي الاسباب الاخرى لاسمح الله لاي اختلاط جراحي, انصحها بالحركة الدائمة مشي مشي .. اضافة لتناول الفواكه مع الاكثار من شرب الماء مع و الاهم مراجعه الطبيب الجراح . يمكن لها ان تاخذ الحين تحميلتين غليسرين بالشرج لعل تحل الاحالة.قطرات بسيطة لااهمية لها والالم يستمر لاسبوع عالاكثر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سيتم استئصال القولون لي بسبب معاناتي من مرض التهاب القولون التقرحي.وسيتم وصل الأمعاء في فتحة للبراز على البطن لمدة 3شهور...

الاختيار يعتمد على المريض والجراح ومناقشة كل شي معه وهو الوحيد القادر خدمتك بمايتناسب معك.. بعد الله عز وجل.لكن توجد طريقة بمفاغرة نهاية الامعاء مع القناة الشرجية وضمان عدم عمل كولوستومي وهذا الامر يجرى بالستابلر ويتطلب مراقبة مدى الحياة لمخاطية الشرج المتبقية لان المرض يصيب كل المخاطية للكولون كاملا.اما عن خيار الكولوستومي اعتقد ان فترة 6 اسابيع كافية لاغلاق الكولوستومي.

سؤال من أنثى سنة 23

في جراحة عامة

لقد قمت بعملية استئصال كيس الشعر وبعد سنة ونصف ظهر لي خراج والتهابات مكان العميلة وقال لي الطبيب يجب استئصال...

السلام عليكم يا فندم الناسور العصعصى يحدث نتيجة خراج لم يتم تنظيفه بشكل جيد او عدم اخذ المضاد الحيوى اللازم له اسفل الظهر بالمنطقة وعمليه الاستئصال سهلة فهى من الجراحات المتوسطة وليست بالخطيرة ولا تؤدى للوفاة ونسبة نجاحها 100%اذا تمت على ايدى خبيرة،اما الناسور الشرجى فهو نتيجة خراج حول الشرج تم اهماله وفتح تلقائيا وهو انواع عالى او منخفض او متشعب اوملتصق بعضلات الشرج المسؤلة عن تحكم التبرز، وكل نوع له طريقة مختلفة للعلاج منها الجراحة والليرز وسيتون وربط وكى كهربى ، وهو موضوع مهم للغاية، يجب عمل تقييم شامل وصحيح للحالة وعمل رنين مغناطيسي على الحوض لمعرفة نوعه وامتداده والناسور الشرجى بالذات لابد من اجراء العملية تحت اشراف جراح ذو خبرة لاختيار انسب طرق العلاج لكل نوع حتى لاتحدث مضاعفات .

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

ماهي النصائح بعد عملية الناسور الشرجي ماهو الذي يفعله المريض حتى يتجنب عودته؟؟ وهل هناك أمراض تكرر الناسور!

الالتزام بالمضادات الحيوية والمغاطس والفحص المتكرر من قبل الطبيب وتجنب حدوت امساك هناك امراض لكنه تكون مصاحبة لأعراض غير تكرار الناسور

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً