تجمع دم في الاظافر بعد ارتداء حذاء
الملفات المرفقة:
الملفات المرفقة:
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنكِ بأنّ ما ذكرتِه شائع جدًا بعد ارتداء الأحذية الضيقة، وغير مرتبط بأي آثار أو مخاطر،... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنكِ بأنّ ما ذكرتِه شائع جدًا بعد ارتداء الأحذية الضيقة، وغير مرتبط بأي آثار أو مخاطر، وغالبًا تجمَّعَ هذا الدم تحت الإظفر بسبب حدوث نزف بعد تعرّض إبهام القدم لاحتكاك وضغط شديد من أثر ضيق الحذاء، وبعد تراكمه تحت الإظفر تغير لون الظفر إلى الاحمر الغامق أو البنفسجي أو الأسود، وبشكل عام أنصحك الآن بما يلي:
وأحيطكِ علمًا بأن تغيّر لون الظفر الناتج عن تجمع الدم تحته لا يختفي بشكل سريع، ولن تلاحظي تحسنًا واضحًا في لونه خلال الأيام والأسابيع الأولى، فقد يستمر لعدة أشهر، إلى أن يبدأ تدريجيًا بالتحرك نحو طرف الظفر مع نموه، ومع استمرار نمو الظفر، يمكن قص الجزء المتغيّر لونه تدريجيًا حتى يختفي بالكامل ويظهر الظفر الجديد بلونه الطبيعي، لكن أنصحك بمراجعة طبيبتك على الفور في الحالات التالية:
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيباحصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.