الكيس الزلالي هل سيعود السائل للتجمع مرة اخرى داخل الكيس و ما اسباب عو

الكيس الزلالي هل سيعود السائل للتجمع مرة اخرى داخل الكيس و ما اسباب عو
icon 27 سبتمبر 2009
icon 2950
بخصوص الكيس الزلالي هل سيعود السائل للتجمع مرة أخرى داخل الكيس و ما أسباب عودتة؟ كيف يتم تفريغة من السائل بنج موضعي وادخال الابرة أم إحداث شق أريد التفاصيل؟ هل العمليتان التفريغ والازاالة تتطلب دخول غرفة العمليات أم تتم في العيادة ؟ هل سيزداد حجمة إذا تركتة دون تفريغ للسائل ولماذا يزداد؟ هل هناك أدوية أو مراهم تقلص جحمة؟ هل هناك ضرر من تركة دون تفرغة من السائل؟هل يتحول الى أورام خبيثة؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

السائل بعود إذا لم بستأصل الكيس. في غرفة العمليات. ويستأصل الكيس بعملية جراحية بعمل شق في وق الكيس. إذا ترك يمكن أن يزيد. ويمكن أن يزول تلقائياً وإذا زاد فيكون نتيجة إما التهاب أو رضح يمكن إفراغ الكيس بواسطة إبرة وشفط السائل بدون غرفة عمليات يمكنك محاولة أ،الته بمرهم ديكلوفيناك الصوديوم الذي يوسع الأوعية في المنطقة. لا يوجد ضرر من تركه طالما لا يزعج. ولا يتحول عادة ألى الخباثة. 1 2009-09-27 12:04:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
السائل بعود إذا لم بستأصل الكيس. في غرفة العمليات. ويستأصل الكيس بعملية جراحية بعمل شق في وق الكيس. إذا ترك يمكن أن يزيد. ويمكن أن يزول تلقائياً وإذا زاد فيكون نتيجة إما التهاب أو رضح يمكن إفراغ الكيس بواسطة إبرة وشفط السائل بدون غرفة عمليات يمكنك محاولة أ،الته بمرهم ديكلوفيناك الصوديوم الذي يوسع الأوعية في المنطقة. لا يوجد ضرر من تركه طالما لا يزعج. ولا يتحول عادة ألى الخباثة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

بعد اجراء عملية لبنتي ٣ سنوات لاستصئال كيس مائي عند جذع الدماغ تجمع سائل تحت الجلد وقد سحبناه بالابرة وعاد للتجمع ما هو رايكم وهل

هذا السائل هو في الغالب هو السائل الدماغي الشوكي . في هذه الحالة . نعم قد تحتاج لعمل جراحي لإيقاف التسريب أو تخفيف كميته . ولكن هذا الأمر متروك لأخصائي الجراحة العصبية .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً