هل الكيس في الثدي يعتبر ورم حميد و ان يت الكيس الى ورم حميد حميد اذا ك

هل الكيس في الثدي يعتبر ورم حميد و ان يت الكيس الى ورم حميد حميد اذا ك
icon 26 أكتوبر 2014
icon 4312
هل الكيس في الثدي يعتبر ورم حميد ؟ و هل يمكن ان يتحول الكيس الى ورم حميد حميد اذا كبر ؟ و كم حجم الورم او الكيس الذي يجب ازالته اذا وجد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تشخيص الكتلة السائلة المحتوى يتم بالايكو واءا كانت سائلة المحتوى ام صلبة فالكلام الفصل للخزعة بالابرةFNAC وهو التشريح اامرضي هو الذي يقرر سليم ام خبيث وليس طبيب الاشعة..عادة اذا كانت الكتلة اقل من 2سم وسليمة بالخزعة ..يمكن مراقبتها.وفي اي وقت نجري جراحة عندما يقرر المريض ازالتها بنفسه لكي لاتؤثر على حياته النفسية. 3 2014-10-27 10:06:30
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
تشخيص الكتلة السائلة المحتوى يتم بالايكو واءا كانت سائلة المحتوى ام صلبة فالكلام الفصل للخزعة بالابرةFNAC وهو التشريح اامرضي هو الذي يقرر سليم ام خبيث وليس طبيب الاشعة..عادة اذا كانت الكتلة اقل من 2سم وسليمة بالخزعة ..يمكن مراقبتها.وفي اي وقت نجري جراحة عندما يقرر المريض ازالتها بنفسه لكي لاتؤثر على حياته النفسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما اسباب ظهور الكيس ف الثدي ؟ هل يختفي بنفسه ام احتاج لجراحه لازالة الكيس ؟ و اذا كان مسبب...

اعتقد بانك تتكلمين على كتلة بالثدي. الكتلة لاتختفي من حالها وتحتاج للتقييم الثلاثي من .1 فحص سريري من قبل اخصائي جراحة عامة .2 تقييم شعاعي باالاشعة الصوتية في اي عمر او الماموغرام اذا كانت المريضة فوق عمر 35 سنة. 3 تقييم نسيجي بالفحص المجهري بالابرة وهذا الاخير يجرى بدون تخدير ويتحمله المريض جيدا ومهم للغاية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو علاج السرطان الكبد مع ان حجم الورم ٧ سانتي وفي استسقاء بالمعده

لنكن واقعيين.لايوجد علاج شاف لسرطان الكبد اما العلاجات المتوفرة فهي تلطيفية وتتضمن العلاج الجراحي اذا كان الورم قابل للاستئصال وموجود في فص واحد وبدون انتقالات مع العلاج الكيميائي والشعاعي.ولكن نحن نؤمن بالله تعالى اعرف بعض الحالات التي شفيت بشكل نهائي وهنا قدرة الله على كل شيء لذا علينا اتباع مايراه طبيبينا المعالج وعمل مانستطيع فعله وترك الشفاء بيد المولى عز وجل.

سؤال من أنثى سنة 48

في جراحة عامة

لدي في الثدي الأيمن كيس مائي وقد تم سحب السائل منه ولكن لونه كان بني هل هذا طبيعي' الثدي الأيسر...

بالنسبة للكتلة التي تحوي سائلا بالاشعة الصوتية للثدي..يتم بزلها وتفريغها تماما ..فإذا كان البزل دموي او بقيت كتلة بعد سحب السائل اي بقايا ينبغي أخذها بجدية وازالتها تماما مع ارسال السائل للتحري الخلوي الورمي فيه والى الزرع والتحسس الجرثومي ايضا. اذا نكست هذه الكيسة يجرى بزلها مرة اخرى وفي حال النكس للمرة الثالثة يجرى التعامل معها ككتلة ورمية ويجب ازالتها ارسالها للتشريح المرضي. ننصح باتمام الاستقصاءات وعمل اشعة ماموغرام للثديين .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه