سؤال من ذكر سنة

جراحة عامة

ناسور شرجي منخفض بعد عملية خراج

icon تم إنشاؤها في 21 فبراير 2025
icon تم تعديله في 23 فبراير 2025
icon 471
أجريت عملية خراج شرجي منذ 3 أشهر، وبعد الفحص والأشعة، تبين أن لدي ناسور شرجي منخفض بين العضلات العاصرة بطول 3.3 سم مع تفرعين (5 و7)، بدون خراج أو صديد. لدي موعد مع الجراح غدًا. ما أفضل خيار لعلاج سريع وأقل ألم؟ هل الليزر أو السيتون مناسب؟ وما مدة التعافي؟

إجابات الأطباء على السؤال

الطريقة المفتوحة هي الأفضل، القرار النهائي للجراح اثناء العملية

0 2025-02-23T18:27:45+00:00 2025-02-23T18:28:03+00:00

الطريقة المفتوحة هي الأفضل، القرار النهائي للجراح اثناء العملية

اقرأ المزيد

الطريقة المفتوحة هي الأفضل، القرار النهائي للجراح اثناء العملية

نظرًا لتعقيد حالتك (ناسور طويل ومتفرع)، قد يكون الليزر أو السيتون خيارات مناسبة أو الجراحة المفتوحة حسب شدة الحالة، لكن القرار النهائي يعتمد على تقييم الجراح.

  • الليزر: يتميز بألم أقل وتعافي أسرع نسبيًا.
  • السيتون: قد يكون مناسبًا للناسور المعقد، لكنه يتطلب وقتًا أطول للتعافي.

مدة التعافي تختلف حسب نوع العملية وتعقيد الناسور، وقد تستغرق من أسابيع إلى شهور.

0 2025-02-23T13:33:31+00:00 2025-02-23T14:12:39+00:00

نظرًا لتعقيد حالتك (ناسور طويل ومتفرع)، قد يكون الليزر أو السيتون خيارات مناسبة أو الجراحة المفتوحة حسب شدة الحالة،... اقرأ المزيد

نظرًا لتعقيد حالتك (ناسور طويل ومتفرع)، قد يكون الليزر أو السيتون خيارات مناسبة أو الجراحة المفتوحة حسب شدة الحالة، لكن القرار النهائي يعتمد على تقييم الجراح.

  • الليزر: يتميز بألم أقل وتعافي أسرع نسبيًا.
  • السيتون: قد يكون مناسبًا للناسور المعقد، لكنه يتطلب وقتًا أطول للتعافي.

مدة التعافي تختلف حسب نوع العملية وتعقيد الناسور، وقد تستغرق من أسابيع إلى شهور.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
علاج خراج اللثة مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
خراج الثدي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص