تم جبس الكاحل لمدة من شهرين لوجود كسر فى عظمة الشظية وبعد فك الجبس الك

تم جبس الكاحل لمدة من شهرين لوجود كسر فى عظمة الشظية وبعد فك الجبس الك
icon 13 يوليو 2015
icon 5338
تم جبس الكاحل لمدة اكثر من شهرين لوجود كسر فى عظمة الشظية وبعد فك الجبس الكاحل فى ورم وانتفاخ ومؤلم ماذا افعل لتخفيف الالم وسهولة المشى وهل المشى كثيرا يعجل بالشفاء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارجو ارسال الاشعه ع الواتس.. الجديده والقديمه 0 2015-07-15 12:51:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ارجو ارسال الاشعه ع الواتس.. الجديده والقديمه

تعليقات الزائرين

زائر زائر

عندى كسر اعلى الساق اليمنه خضعت لعمليه تركيب شريحه ومسامير واستمر لمدة ثلاثه اشهر و لم يلتتئم وقمت باجراء عمليه اخرى تغير شريحه و ترقيع عظام من الحوض مر ثلاث اسابيع وتم فك الجبيره والخياطه طلب منى الطبيب البدء فى العلاج الطبيعى لمدة اسبوعين ثم توقفت وبعد مرور ثلاثة اسابيع اى من تاريخ العمليه شهرين ونصف حسب توجيه الطبيب المعالج طلب منى اعمل علاج طبيعى وابتدى احمل من خلال استخدام المشايه عليها بس هناك الم فى مفصل الكاحل وتورم حتى انى لا استطيع ان احمل على قدمى ارجو راى حضرتك

icon 22 فبراير 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

انا عندى كسر مستقر فى الكاحل ومكثت فى الجبس شهر هل يومكن فك الجبس ولف القدم برباط ضاغط فقط؟ ارجوا...

ننصح بعمل اشعة للكاحل اذا كان الكسر ملتءم ممكن ان تبدأ المشي تدريجيا وخطوة خطوة تبدا بوزن خفيف على الكاحل المتضرر ...وممكن استخدام الرباط واذا كان ملتءم جزئيا ممكن نتاخر شوية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

بعد 3اشهر من كسر مضاعف في الساق وتركيب بلاتين تم ازالة الجبس يوم امس فكيف اعالج رجلي علاج طبيعي في...

السلم عليكم اولا يجب التاكد من التئام الكسر تعتبر عملية إعادة التأهيل مسألة حيوية للعودة إلى الوضع الطبيعي لتقوية المفاصل والعضلات • نظرا لطول مدة التثبيت بالجبس فان حدوث الضمور العضلي وعدم نشاط العضلات أمر محتمل. يشمل البرنامج الحركات العلاجية الحرة النشيطة 1- حركات علاجية لزيادة المجال الحركي المفصلي للمفاصل التي تثبت . 2- حركات علاجية لتنشيط العضلات و الدورة الدموية والليمفاوية وتنبيه الأعصاب . 3- حركات رفع القدرة الجسمية عند المصاب . 4- حركات علاجية لتقوية العضلات . 5- حركات علاجية لزيادة تهوية الرئتين والسعة التنفسية ا.د./ بهاء على قرنه استاذ جراحة العظام القاهرة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

قدمي اليمني انكسرة من الساق وركبت 2شريحة و16مسمار والدكتور المتابع قال ألتئم العظم ولاكن بعد فك الجبيرة 1-ركبتي لا استطيع...

هذه الحالة تستدعي مراجعة مركز متخصص بالعلاج الطبيعي لإعادة تأهيل الساق والقدم وقد تستغرق هذه المعالجه عدة أسابيع حتى تستطيع أن تعود لوضعك السابق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل شخص عنده 22سنة اصيبت قدمه اليمنى نتيجة حادث ونتج عن ذلك كسر فى عظمة الساق وتم تركيب شريحة بها...

تعتمد فترة التعافي من جراحة كسور العظام على موقع الإصابة وشدة الحالة، فهناك بعض المناطق التي يسهل شفاؤها أكثر من مناطق أخرى.

ويمكن أن تختلف فترة التعافي نتيجة لعدة عوامل أخرى مثل:

  • المرحلة العمرية للشخص المصاب بالكسر.
  • حدوث إصابات أخرى تزامناً مع كسر الساق.
  • حدوث عدوى في منطقة الإصابة.
  • وجود عوامل خطر ومشاكل تؤثر على الصحة وقدرة الجسم على التعافي مثل السمنة، وسوء التغذية، والتدخين، وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل مرض السكري.

ينصح باتباع تعليمات الطبيب بعد الجراحة لتسهيل عملية التعافي، والتي تشمل ما يلي:

  • الحصول على الراحة للفترة المطلوبة، وتجنب القيام بأي مجهود شديد أو أنشطة تسبب ضغط على المنطقة المصابة وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • المتابعة مع أخصائي العلاج الطبيعي: يقوم الأخصائي بعمل جلسات لتقليل التيبس، واستعادة الحركة، والقوة إلى الساق، وكذلك يصف بعض التمرينات الرياضية المناسبة للحالة، والتي يقوم المصاب بأدائها بشكل تدريجي حتى يتمكن من ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي بمرور الوقت.

إذا أوصى الطبيب بالعلاج الطبيعي والتمارين الرياضية، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى أطول لاستكمال الشفاء من كسر في الساق.

  • استخدام عكازات: في حالة تركيب جبيرة، فقد يوصي الطبيب باستخدام عكازات لإبقاء الوزن بعيداً عن الساق المصابة لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر، وفي حالة تركيب جهاز تثبيت خارجي، فغالباً ما يزيله الطبيب بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع من تركيبه.
  • المتابعة مع الطبيب: يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار للتأكد من أن التعافي يحدث بشكل جيد وعدم وجود أي مشكلات تؤثر على الساق خلال هذه الفترة، وخلال فترة التعافي، من المحتمل أن يتوقف الألم بشكل تدريجي، وقد تعاني من تورم الساق ويتلاشى الورم تدريجياً.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً