بالدكاترة جميعا هو لقد عملت عملية جراحية تنيس البو بكوع اليد اليمنى ٨

بالدكاترة جميعا هو لقد عملت عملية جراحية تنيس البو بكوع اليد اليمنى ٨
icon 6 سبتمبر 2009
icon 1551
بالدكاترة جميعا هو : لقد عملت عملية جراحية تنيس إلبو بكوع اليد اليمنى من حوالي ٨ سنوات والآن عادت آلام الرباط بالكوع والساعد والثقل فيهما مع الألم وعدم القدرة على استخدام اليد بشكل طبيعي مثل السابق فهل سأضطر إلى إجراء جراحة أخرى أم أن إبرة كورتيزون مكان الألم ستصلح وتعالج اليد.ّ؟وإن كان لابد من الجراحة فهل سيكون هناك خطر على يدي مستقبلا من جراء جراحتين عليها؟ لكم تحياتي مع خالص الشكر/ لولو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إبر الكورتيزون في مكان الألم قد تحل المشكلة لمدة قصيرة، والرباط المرن يساعد في الحل، العملية الثانية لن تضر في الغالب ولكن حاولي استعمال الرباط وبعض مضادات الألم والتعود على الألم وإذا لم يكن ذلك ممكناً فلا بد من الجراحة . والله المعين 0 2009-09-07 02:44:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إبر الكورتيزون في مكان الألم قد تحل المشكلة لمدة قصيرة، والرباط المرن يساعد في الحل، العملية الثانية لن تضر في الغالب ولكن حاولي استعمال الرباط وبعض مضادات الألم والتعود على الألم وإذا لم يكن ذلك ممكناً فلا بد من الجراحة . والله المعين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

إثر حادث مروري كسرت ساقي كسر متحرك على حد قول الأطباء فأجريت لي عملية في أعلى الساق وتحت الركبة مباشرة...

للسمنة يد في مشكلتك وعلاج السمنة ليس فقط بالتمارين بل بقلة الأكل ، فخذي حذرك من الأكل الشهي.ثانيا ، لابد من إزالة البراغي والصفيحة، خاصة رذا كنت تعاني من الألم، وكان يجدر بك أن تغيري نهنتك > أو تتجنبي الوقوف الطويل كمعلمة، لأن الوقوف يجهد الساق ويزعج الكسر، مادامت البراغي ستزول فعودي نفسك على الجلوس في أول فترة وقللي من كمية الأكل ، أعانك الله

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل من علاج للمشكلة؟ تتمثل في عضمة الفخذ اليمنى والتي تكسرت بسبب حادث مروري ، مما أدى إلى تدخل جراحي...

شكراً على سؤالك ، ولا يمكنني الحكم على وضع الجرح أو العظم لعدم توفر المعلومات الكافية، ولكني أستطيع أن أقول لك إن وضع الجرح والساق لا يعتمد على وجود التهاب من عدمه،ولكنه يعتمد أيضاً على الوضع النفسي للمريض وحالته الغذائية،، وقوة جسمه بشكل عام، لذلك عليك متابعة العلاج الطبيعي وتقوية ؤرادتك في الشفاء، والمتابعة مع طبيبك المعالج الذي يراقب حالتك ويستطيع الحكم عليها، ولا تقلق ، فإن الأمور ستؤول لصالحك على جميع الأحوال ، فقد مر الأقسى ولم يبق إلا القليل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

أنا أعاني من كسر في مفصل اليد اليمنى منذ 25 سنة و تحدد حركة اليد ( ضمن حركة معينة )...

لا توجد عملية جراحية تعيد الحركة بعد إصابة المفصل لسنوات طويلة حتى المفصل الصناعي للرسغ لا ينصح به كون أن عمره قصير ، وهو يعمل على تثبيت المفصل لدرجة معينة لكي يتم وضعها في الشكل الوظيفي المناسب، اذا كنت تستطيع استخدام يدك ولا توجد آلام فنحن ننصح بعدم اتخاذ اي اجراء جراحي

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل من علاج لحالة ارتخاء القدم لوالدي البالغ من العمر 90 عاما حيث اجريت له علية تبديل مفصل نصفي في...

أنت في أيد أمينة، والسبب في الارتخاء أنه زبما خصل رضح للعصب أثناء الجراحة> وفي الغالب هناك انصباب دموي وسوائل حول العصب من نتيجة العملية تضغط على العصب ، وهذا سيزول من تلقاء تفسه خلال فترة بسيطة لا تتعدى شهرين أ.و ثلاثة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل شخص عنده 22سنة اصيبت قدمه اليمنى نتيجة حادث ونتج عن ذلك كسر فى عظمة الساق وتم تركيب شريحة بها...

تعتمد فترة التعافي من جراحة كسور العظام على موقع الإصابة وشدة الحالة، فهناك بعض المناطق التي يسهل شفاؤها أكثر من مناطق أخرى.

ويمكن أن تختلف فترة التعافي نتيجة لعدة عوامل أخرى مثل:

  • المرحلة العمرية للشخص المصاب بالكسر.
  • حدوث إصابات أخرى تزامناً مع كسر الساق.
  • حدوث عدوى في منطقة الإصابة.
  • وجود عوامل خطر ومشاكل تؤثر على الصحة وقدرة الجسم على التعافي مثل السمنة، وسوء التغذية، والتدخين، وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل مرض السكري.

ينصح باتباع تعليمات الطبيب بعد الجراحة لتسهيل عملية التعافي، والتي تشمل ما يلي:

  • الحصول على الراحة للفترة المطلوبة، وتجنب القيام بأي مجهود شديد أو أنشطة تسبب ضغط على المنطقة المصابة وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • المتابعة مع أخصائي العلاج الطبيعي: يقوم الأخصائي بعمل جلسات لتقليل التيبس، واستعادة الحركة، والقوة إلى الساق، وكذلك يصف بعض التمرينات الرياضية المناسبة للحالة، والتي يقوم المصاب بأدائها بشكل تدريجي حتى يتمكن من ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي بمرور الوقت.

إذا أوصى الطبيب بالعلاج الطبيعي والتمارين الرياضية، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى أطول لاستكمال الشفاء من كسر في الساق.

  • استخدام عكازات: في حالة تركيب جبيرة، فقد يوصي الطبيب باستخدام عكازات لإبقاء الوزن بعيداً عن الساق المصابة لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر، وفي حالة تركيب جهاز تثبيت خارجي، فغالباً ما يزيله الطبيب بعد حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع من تركيبه.
  • المتابعة مع الطبيب: يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار للتأكد من أن التعافي يحدث بشكل جيد وعدم وجود أي مشكلات تؤثر على الساق خلال هذه الفترة، وخلال فترة التعافي، من المحتمل أن يتوقف الألم بشكل تدريجي، وقد تعاني من تورم الساق ويتلاشى الورم تدريجياً.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً