انا لدي قولون عصبي نصفي اي انني احس بالام الجزء الايمن منه فقط هل طبيع

انا لدي قولون عصبي نصفي اي انني احس بالام الجزء الايمن منه فقط هل طبيع
icon 1 أبريل 2011
icon 23397
انا لدي قولون عصبي نصفي اي انني احس بألام الجزء الايمن منه فقط(1-هل هذا طبيعي)، لدي غازات كثيرة.،اريد ان اعرف اذا كان هذا المرض يمكن ان يسبب ألام في الرجل الايمن وفي الجزء الايمن من الظهروفي اليد اليمنى والنصف الايمن من رأسي ،مع العلم انني اعاني من نقص كبير في الميزان ،اعينوني اعانكم الله.

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أعراض القولون العصبي :ألم في البطن ، والانتفاخ ، وعدم الراحة هي الأعراض الرئيسية للمرض. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف الأعراض من شخص لآخر. بعض الناس يعانون من الإمساك ، والذي يعني صعوبة تمرير البراز ، أو ندرةحركات الأمعاء . هؤلاء الناس في كثير من الأحيان يشكون من توتر وتشنج عند محاولة الحصول على حركة الامعاء ولا يمكنهم البراز ، أو إخراج كمية صغيرة فقط. وإذا حصل البراز يكون مصحوباً بمخاط ، وهو السائل الذي يرطب ويحمي الممرات في الجهاز الهضمي. بعض المرضى الذين يعانون من الاسهال ، ويكون البراز متكرراً ، رخواً، مائياً ،.بعض الناس تشعر في كثير من الأحيان مع الإسهال بحاجة ملحة لا يمكن السيطرة عليها للبراز . والبعض الآخر من الناس يتناوبون الامساك والاسهال. الناس في بعض الأحيان تجد أن الأعراض تهدأ لبضعة أشهر ثم تعود، والبعض الآخر يشكون من تدهور مستمر من الأعراض مع مرور الوقت. كما يشير اسمها ، هي متلازمة القولون العصبي ، مجموعة من العلامات والأعراض. القولون العصبي لا يؤدي إلى أمراض خطيرة ، بما في ذلك السرطان. على مر السنين ، فقد سميت المتلازمة بالعديد من الأسماء ، من بينها التهاب القولون ، التهاب القولون المخاطي والقولون التشنجي أو الأمعاء تشنجي. ومع ذلك ، لم يثبت وجود صلة بين المتلازمة وامراض التهابات الامعاء مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي. ننصحك بزيار طبيب باطنية لعمل فحص عام لتحديد التشخيص وعمل فحص للبراز. 0 2011-04-02 12:45:14
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أعراض القولون العصبي :ألم في البطن ، والانتفاخ ، وعدم الراحة هي الأعراض الرئيسية للمرض. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف الأعراض من شخص لآخر. بعض الناس يعانون من الإمساك ، والذي يعني صعوبة تمرير البراز ، أو ندرةحركات الأمعاء . هؤلاء الناس في كثير من الأحيان يشكون من توتر وتشنج عند محاولة الحصول على حركة الامعاء ولا يمكنهم البراز ، أو إخراج كمية صغيرة فقط. وإذا حصل البراز يكون مصحوباً بمخاط ، وهو السائل الذي يرطب ويحمي الممرات في الجهاز الهضمي. بعض المرضى الذين يعانون من الاسهال ، ويكون البراز متكرراً ، رخواً، مائياً ،.بعض الناس تشعر في كثير من الأحيان مع الإسهال بحاجة ملحة لا يمكن السيطرة عليها للبراز . والبعض الآخر من الناس يتناوبون الامساك والاسهال. الناس في بعض الأحيان تجد أن الأعراض تهدأ لبضعة أشهر ثم تعود، والبعض الآخر يشكون من تدهور مستمر من الأعراض مع مرور الوقت. كما يشير اسمها ، هي متلازمة القولون العصبي ، مجموعة من العلامات والأعراض. القولون العصبي لا يؤدي إلى أمراض خطيرة ، بما في ذلك السرطان. على مر السنين ، فقد سميت المتلازمة بالعديد من الأسماء ، من بينها التهاب القولون ، التهاب القولون المخاطي والقولون التشنجي أو الأمعاء تشنجي. ومع ذلك ، لم يثبت وجود صلة بين المتلازمة وامراض التهابات الامعاء مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي. ننصحك بزيار طبيب باطنية لعمل فحص عام لتحديد التشخيص وعمل فحص للبراز.
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اعاني من الم في كتفي اليمين مع ضيق النفس ونتفخ في جهة اليمين قرب البطن بعد شفاء من كورونا تسبب معي هدول الأعراض

icon 9 نوفمبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان