أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة

 
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

من فترة صار معي كريب قوي جدا والتهبو الآذان تعافيت من الكريب بس ضل في طنة باذني عملت صور اشعة كان عندي انسداد وعملت فحص سمع والنتائج جيدة و تمام...

بعد الكريب يتبقى سائل خلف طبله اللاذن وتشعر بطغط على الذن ويجب اعطاء بخاخ للانف ويجب الانتظار لفتره لا تقل عن شهر لتزول الاعراض

أجاب عن السؤال

الدكتور ابراهيم ابو تينة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني من التهاب جيب انفي الايمن منذ نزع ضرس العقل والمخاط داكن وذو رائحة كريهة وقد زرت عدة اطباء مختصين دون جدوى

اذا كان ضرس العقل في الفك العلوي ممكن تحصل قناه بين مكان الضرس والجيب الانف في نفس الجهة لذى يجب مراجعه جراحه الفكين لعمل حاجز بين الفك والجيب الانفي .وهذا الكلام لا يحصل في الفك السفلي

أجاب عن السؤال

الدكتور ابراهيم ابو تينة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 35 سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني من تقرح في بداية البلعوم (مع عدم التهاب اللوزتين)منذ قرابة الاسبوع يرافقه عدم القدرة على البلع مع العلم يوجد كتلة في الرقبة شخصت على انها عقدة درقية (منذ قرابة...

أختي الكريمة لا علاقة لوجود كتلة بالغدة الدرقية بالتقرح باللبلعوم, يجب إجراء فحص للبلعوم بغض النظر عن الغدة الدرقية

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

يخرج دم غامق او اسود مع المخاط بعد استخدام بخاخ نازونكس للانف هل اتوقف عن الاستخدام ؟ (اعاني من حساسية الجيوب الانفية )

أخي الكريم الرعاف هو اختلاط طبيعي لأي بخاخ كورتيزون بسبب الجفاف الذي يسببه وليس فقط النازونكس, ويفضل استخدام بخاخ سيروم للترطيب بعد استخدام النازونكس بساعة على الأقل والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

انا لدي حساسية الجيوب الانفية وكنت استخدم اتروفين لمدة طويلة جداً.. نصحني الطبيب بالتوقف عنه وابدا استخدم نازونكس وبعدها صار يخرج دم غامق من انفي اليمين..هل استمر باستخدامه ؟

أخي الكريم إن بخاخ الكورتيزون هو أفضل علاج وحيد لالتهاب الأنف التحسسي والرعاف هو أحد اختلاطاته, يفضل الاستمرار باستخدامه بالإضافة الى ترطيب الأنف باستخدام بخاخ سيروم عدة مرات يومياً بعد استخدام بخاخ الكورتيزون بساعة على الأقل, والمهم عدم استخدام الاتروفين الا باستشارة طبيب والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 50 سنة

بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه

سؤال من أنثى 20 سنة

عندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين

سؤال من أنثى 18 سنة

صداع شديد وضاغط في منطقة الجبهة والعين شعور مستمر بعدم الاتزان دوخة بيزيد مع السجود او الانحناء وجود التهاب سابق في الاعصاب فهل الصداع والدوخة ناتج عن ضغط الجيوب الانفية على الاذن الوسطى ايه الاجراء المطلوب حاليا لتقليل الضغط ده والتاكد من سبب الدوخة

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم