أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة

 
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

Prometal 25mg+betahistine اخذ لعلاج الاذن الوسطى الحالة تدوخ وتتخوف والوسواس تقول ساموت شعور بالقيء وكانه هناك كهرباء في الرأس ربما العصب ملتهب حسب قول الطبيب ولها 3شهورتتوجع

اخي الكريم في حال التهاب العصب الدهليزي لا يحدث ألم أو صداع الا اذا كان مسبب التهاب العصب هو نفسه مسبب الصداع مثل الانتان التنفسي العلوي (الكريب), ولكن هل هناك صعوبة تنفس انفية او سعال مع قشع او نقص سمع وكم تستمر مدة هذا الدوار وهل هو على شكل نوبات ام مستمر؟

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

احساس بتضخم الانف والمنطقة حوله مع سيلان..مع العلم بوجود الجيوب الانفية..صعوبة خفيفة اثناء البلع والاحساس بوزمة في تلك المنطقة

اخي الكريم اذا كان هذا السيلان شفاف وشبه دائم فمن الممكن ان يكون السبب التهاب انف تحسسي ويعالج بالابتعاد عن الروائح وملوثات الجو والتدخين بالإضافة الى استخدام بخاخ كورتيزون انفي rhinocort aqua بختين بكل جهة مرة يومياً لمدة شهر على الأقل وهذا البخاخ متوفر في سوريا واستخدام مضاد تحسس loratadine عند اللزوم, أم اذا كانت الأعراض حديثة فمن الممكن ان يكون التهاب انف فيروسي (رشح) ويعالج بمضاد احتقان pseudoephedrine والابتعاد عن الروائح والتدخين لمدة اسبوع على الأقل

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

اسمع شوشره فى الأذن اليسار؟ عندى الم فى انى اليسار وأشعر كأن دبوس يدخل فى الأذن ؟

اختي الكريمة هذه الأعراض غالباً أعراض التهاب اذن وسطى, يجب استخدام مضاد حيوي amoxicillin-clavulanate 1000 كل 12 ساعة لمدة اسبوعين مع مسكن ألم paracetalmol ويفضل اجراء فحص للأذن لاستكمال التشخيص

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني من افلونزا حادة جداجدا بشكل شبه دائم وخصوصا عندما اخفض راسي (كالقراءة مثلا) او عند السهر القليل

اخي الكريم ان الألم او حس الضغط بالوجه عند خفض الرأس بشكل دائم هو أحد أعراض التهاب الجيوب, وفي حال عدم وجود حرارة او سيلان انفي أصفر أو أخضر يجب اجراء غسولات أنفية بالسيروم الملحي او الماء المقطر واستخدام بخاخ كورتيزون أنفي budesonide بختين بكل جهة مرة يومياً لمدة شهر والابتعاد عن التدخين والروائح وملوثات الجو بقدر المستطاع, وفي حال عدم الاستفادة يجب إجراء فحص لدراسة الحالة أكثر والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 50 سنة

بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه

سؤال من أنثى 20 سنة

عندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم