أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة

 
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

احدى اذني دَخَل بالداخل الشمع وانا انظفها ولا تتوفر لدي القطرات ماهو الحل

اختي الكريمة عادةًً تؤدي هذه القطرة الى ذوبان الشمع مما يسهل على الطبيب استخراجها ومن النادر ان تؤدي القطرة الى خروج الشمع لوحده, أي انه بجميع الأحوال يجب زيارة الطبيب لاستخراج هذا الشمع, وكلما تأخرتي بزيارة الطبيب ازدادت قساوة الشمع وأصبح استخراجه أصعب والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

دواء فعال لالتهاب القصبات الصدرية

أخي الكريم آن العلاج المعتاد لالتهاب القصبات هو مقشع مثل guaifenesin بالإضافة الى الإكثار من السوائل والابتعاد عن الروائح وملوثات الجو وأهمها التدخين لمدة اسبوع, وإذا لم تتحسن الحالة بعد ثلاثة أيام يفضل إضافة مضاد حيوي مثل amoxicillin-clavulanate 1000 , وإذا لم تشفى فيجب استشارة طبيب صدرية

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

عندى دور برد واول مرة يجيلى وجع فى اذنى بسبب البرد و اخدت مضاد لاتهاب ومضاد حيوى ونزل دم خفيف فى اول يوم مع مادة صفراء الوجع راح ولاكن سمعى...

أختي الكريمة هل مضاد الالتهاب فموي ام قطرة أذنية, وبجميع الأحوال يجب زيارة الطبيب لفحص الأذن فغياب الألم لا يعني بالضرورة الشفاء التام ولا يجوز تكرار العلاج بالمضاد الحيوي دون معرفة وضع الأذن والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني من التهاب في الاذن الداخلية يسبب لي عدم الاتزان و الغثيان و انعدام التركيز و يتكرر معي و ااخذ له ادوية درامينكس و بيتاسرك 16 جم والمشكله مستمرة ولا...

أختي الكريمة إذا لم تتحسن الحالة على الدواء فمن الممكن ان لا تكون الأذن الداخلية هي مصدر الدوار ولكن لا يمكن تأكيد التشخيص الى بإجراء فحص دقيق وقصة مرضية مفصلة

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

ما هي اعراض التهاب الحلق

ألم بلعوم, ارتفاع حرارة, وهن عام ... ولكن تتفاوت درجة هذه الأعراض بحسب العامل المسبب وشدة المرض وقد تظهر كلها أو بعضها ولكل منها علاج مستقل والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم ورحمة الله بعد فحص الدكتور اتضح عندي التهاب وانتفاخ في الحيوب الانفيه ووصف لي حبوب لمدة اسبوعين وبخاخ لمدة ثلاثه اشهر مرتين في اليوم .. وهل هذا الدواء...

أخي الكريم أنت لم تذكر العلاج ولكن اغلب الظن ان الحبوب هي مضاد حيوي والبخاخ هو كورتيزون فإذا كان ما ذكرت هو العلاج الذي وصفه لك الطبيب فهو علاج جيد بإذن الله تعالى, ويفضل أخي الكريم إذا كان الحب هو مضاد حيوي أن تذكر ما هو اسمه

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 50 سنة

بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه

سؤال من أنثى 20 سنة

عندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم