هل البيتاهيستين ديهايدروكلورايد له اضرار على المدى البعيد ام انه علاج ولا يسبب اي ضرر للاذن بالمستقبل ؟

icon 30 نوفمبر 2014
icon 714
هل البيتاهيستين ديهايدروكلورايد له اضرار على المدى البعيد ام انه علاج ولا يسبب اي ضرر للاذن بالمستقبل ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كأي علاج يوجد له آثار جانبيه.ولكن هذه الاعراض تظهر عادة بعد اخذ العلاج بفتره قصيره وليس على المدى البعيد.لا تسبب اي ضرر للاذن بل هي علاج للاذن اذا استدعت الحاله 0 2014-12-01 16:21:39
الدكتور معاذ الجوازنة
الدكتور معاذ الجوازنة
الأنف والاذن والحنجرة
كأي علاج يوجد له آثار جانبيه.ولكن هذه الاعراض تظهر عادة بعد اخذ العلاج بفتره قصيره وليس على المدى البعيد.لا تسبب اي ضرر للاذن بل هي علاج للاذن اذا استدعت الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

هل مريض حساسية الانف يشفى وما مدى اضرار استخدام الفلاكسوناز على الصحه على المدى البعيد

يعتبر بخاخ Flixonase من اكثر الادويه فعاليه في علاج التحسس الانفي لكن يجب عدم استخدامه لاكثر من ٦ اشهر متواصله. من الاعراض الجانبيه لاستخدام هذا البخاخ حدوث جفاف في الانف قد يؤدي الى نزف الدم ، الشعور بطعم غريب في الفم ، الام في الرأس كما تم تسجيل بعض الحالات التي حدث فيها ارتفاع في ضغط مقلو العين او غباش وتكون سوائل 'catarct' في العين . في حالة التحسس يتوجب على المريض معرفة مسببات 'triggers' للتحسس والابتعاد عنها كالحيوانات الاليفه او الغبار او غيرها من الامور التي ترفع من وتيرة التحسس

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

ما علاج الاذن البارزة وهل يعالج طبيعيا واعتقد ان اذني تصبح مع مرور لوقت اذن طبيعية من دون بروز هل ممكن بالفعل ام لا

يولد حوالي 30 ٪ من الأطفال الذين لديهم آذان بارزة؛ بأذنين ذات مظهر طبيعي مع ظهور المشكلة فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من الحياة. قد يتفاقم هذا عندما ينحني الغضروف الناعم بشكل متكرر، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية.

لا توجد مشاكل وظيفية مرتبطة بالآذان البارزة ولا تميل الأذنين البارزة إلى التحسن.

علاج الأذن البارزة

  • علاج تحفظي

 يكون غضروف الأذن ناعماً جداً قبل 6 أشهر من العمر، وقد يكون قابلاً للتشكيل وعمل الجبيرة. يتم الآن تصميم الجبائر المعقدة الآن لتصحيح المشكلة بشكل أكثر تحديدًا. 

التصحيح الجراحي هو الخيار الوحيد بعد 6 أشهر.

  •  العلاج الجراحي

يلجأ المريض إلى استشارة جراح الأنف والأذن والحنجرة أو جراح التجميل لتقييم حالة الأذن وساعدته في اختيار الحل الأمثل لعلاج الأذن البارة. 

بمجرد اتخاذ القرار يتم تحديد نوع التخدير المناسب فيخضع الأطفال للتخدير العام والبالغين للتخدير الموضعي. ومع ذلك ، يمكن إجراء رأب الأذن بأمان وفعالية تحت التخدير الموضعي لدى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات.

هناك تقنيات مختلفة متاحة.

إذا تم تشخيص الأذنين البارزتين قبل بلوغ الطفل ثلاثة أشهر، فيمكن لصق قوالب الأذن على أذني الطفل. هذه القوالب، عند تطبيقها في سن صغيرة بما فيه الكفاية، ستعيد تشكيل أذن الطفل دون جراحة. 

عادة ما يستغرق هذا العلاج حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع ويتطلب ثلاث إلى أربع زيارات.

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا والأطفال الصغار والأطفال والبالغين الذين يريدون أن تبقى آذانهم أقل، فإن الخيار الوحيد هو الجراحة. يطلق عليه رأب الأذن ويعرف أيضًا باسم تثبيت الأذن.

في كثير من الأحيان، يتم جدولة عمليات رأب الأذن لفترة قبل أن يبلغ الطفل سبع سنوات. هذا هو السن الذي يبدو فيه أن المضايقة حول المظهر تزداد بشكل ملحوظ.

بعد رأب الأذن، يتم استخدام ضمادة ضخمة للمساعدة في الشفاء وللحماية والراحة. عادة ، تتم إزالة الضمادة في غضون أسبوع أو أقل ، بينما يستمر التورم عادةً لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

نصائح بعد العلاج

  • يمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم اليومية على الفور.
  • قد يُنصح بعض المرضى بارتداء عصابة رأس واقية لعدة أسابيع بعد ذلك خاصة في الليل.
  • يمكن غسل الشعر بعد 14 يومًا؛ يجب الحرص بشكل خاص على تنظيف تلك المنطقة وتجفيفها جيدًا بعد ذلك.
  • يجب تجنب السباحة لمدة أسبوعين على الأقل (من الأفضل الانتظار لمدة 4-6 أسابيع)، ويجب تجنب ممارسة الرياضات العنيفة لمدة ثمانية أسابيع.
  • يمكن للمرضى السفر بالطائرة في أي وقت بعد الإجراء.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان