*شخص لي الطبيب حالتي بانها أرتكاريا نفسية ووصف لي زيرتك ١٠مللي ولم أشعر بحسن بعد استخدامه لمدة شهر قرص يوميا

2019-01-07
1 إجابة السؤال 2019-10-23
فى حالة الارتكاريا النفسية يكون العلاج دوائى ونفسى - من خلال العلاج النفسى يتم التعرف على الحالة النفسية المسببة فى الارتكاريا وعلاجها - اما العلاج الدوائى فيقوم على علاج الاعراض باستخدام ادوية للبلع مثل زيرتك كما ذكرت اضافة الى بعض المراهم او الكريمات المرطبة والمهدئة وفى بعض الحالات يتم استخدام الحقن المضادة للحساسية  لذى يرجى مراجعة مختص نفسى  0
الدكتور جعفر احمد
الدكتور جعفر احمد
معالجة نفسية
star star star star ic_star 126 تقييم
فى حالة الارتكاريا النفسية يكون العلاج دوائى ونفسى - من خلال العلاج النفسى يتم التعرف على الحالة النفسية المسببة فى الارتكاريا وعلاجها - اما العلاج الدوائى فيقوم على علاج الاعراض باستخدام ادوية للبلع مثل زيرتك كما ذكرت اضافة الى بعض المراهم او الكريمات المرطبة والمهدئة وفى بعض الحالات يتم استخدام الحقن المضادة للحساسية  لذى يرجى مراجعة مختص نفسى 

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-06-17 13:38:15

اعاني من قلق نفسي ونربزة واختناق في داخلي و وصف لي الطبيب كما في النشرة الدواء الحمد لله حالتي تحسنت لكن ما يخيفني هو دواءalpraz عند نهاية العلاج به

اعاني من قلق نفسي ونربزة واختناق في داخلي و وصف لي الطبيب كما في النشرة الدواء الحمد لله حالتي تحسنت لكن ما يخيفني هو دواءalpraz عند نهاية العلاج به

1

اعاني من قلق نفسي ونربزة واختناق في داخلي و وصف لي الطبيب كما في النشرة الدواء الحمد لله حالتي تحسنت لكن ما يخيفني هو دواءalpraz عند نهاية العلاج به

تحتاج ان تمارس تمرين الاسترخاء والتفكر الارتقائي كما ان هناك تغيرات تحتاج منك لتنمية مواهبك واكتشاف مهاراتك الشخصيه كما تحتاج الى تنظيم نمط الحياة اليومية وبعدذلك تحتاج تقيميا لحالتك من قبل مختص بالقرب منك في حال انه لم يتم التحسن تابع دائما مع معالجك لتجنب الاعراض الجانبيه

0

2019-06-17 15:41:38

see-answer-arrow

2018-11-14 22:09:31

أصبت مؤخرا بحاله من القلق والتوتر وإحساس بالخوف وصف لي الطبيب ثلاث اقراص استابلون وقرص تربتيزول 25مساءأ هل الجرعه مظبوطه ومتي يجب أن يظهر التحسن

اصبت مؤخرا بحاله من القلق والتوتر واحساس بالخوف وصف لي الطبيب ثلاث اقراص استابلون وقرص تربتيزول مساءا هل الجرعه مظبوطه ومتي يجب ان يظهر التحسن

1

اصبت مؤخرا بحاله من القلق والتوتر واحساس بالخوف وصف لي الطبيب ثلاث اقراص استابلون وقرص تربتيزول مساءا هل الجرعه مظبوطه ومتي يجب ان يظهر التحسن

لا بد ان يبدأ التحسن خلال اسبوعين

0

2018-11-15 11:31:17

see-answer-arrow

2018-08-12 19:55:11

وصف لي الطبيب النفسي-بعد تشخيصه حالتى على أنها اكتئاب- دواء(لمدة ستة أشهر)اسمه:زولوسير...سيرترالين٥٠ ملغ أريد أن أعرف:هل يؤدي الانتظام على تناوله للادمان النفسي؟ او الجسدي؟

وصف لي الطبيب النفسي بعد تشخيصه حالتى على انها اكتئاب دواء لمدة ستة اشهر اسمه زولوسيرسيرترالين٥٠ ملغ هل يؤدي الانتظام على تناوله للادمان النفسي او الجسدي

1

وصف لي الطبيب النفسي بعد تشخيصه حالتى على انها اكتئاب دواء لمدة ستة اشهر اسمه زولوسيرسيرترالين٥٠ ملغ هل يؤدي الانتظام على تناوله للادمان النفسي او الج...

الدواء مناسب للاكتئاب ونتائجه ايجابيه ولا يؤدي الى الإدمان ولكن يجب سحبه بواسطة الطبيب

0

2018-08-12 22:24:51

see-answer-arrow

2016-10-25 18:24:09

انا اعاني من الاكتئاب ووصف لي طبيب الاعصاب ربع حبة من دواء كيتيل 6 ماغ ( برومازبام ) Bromazepam بمقدار ربع حبة يوميا لمدة سنة هل هذا يؤدي بي الى الادمان؟

انا اعاني من الاكتئاب ووصف لي طبيب الاعصاب ربع حبة من دواء كيتيل ماغ برومازبام Bromazepam بمقدار ربع حبة يوميا لمدة هل يؤدي بي الى الادمان

1

انا اعاني من الاكتئاب ووصف لي طبيب الاعصاب ربع حبة من دواء كيتيل ماغ برومازبام Bromazepam بمقدار ربع حبة يوميا لمدة هل يؤدي بي الى الادمان

هذا ايس علاج للاكتئاب وأخذه لمدة سنه دون معالجة الاكتئاب يتخلط الأمور وانصحك بمراجعة طبيب نفساني

0

2016-10-25 21:03:01

see-answer-arrow

2016-09-21 10:46:49

اشعر بالحزن اشعر برغبه دائمه في البكاء اشعر بالملل فما الحل؟

اشعر بالحزن اشعر برغبه دائمه في البكاء اشعر بالملل فما الحل

2

اشعر بالحزن اشعر برغبه دائمه في البكاء اشعر بالملل فما الحل

الشعور بالحزن طبيعي عند كل الناس في الحدود الطبيعية و المتناسبة مع المشكلة التي سببته ولم يكن مبالغا فيه اما اذا اثر على حياتك اليومية وقلل من اهتمامك بنفسك او انجازك لأعمالك وواجباتك اواثر في رغبتك في الحياة فيصبح من الأعراض التي تحتاج الى تشخيص دقيق ننصح بزيارة المعالج أو الطبيب النفسي لتشخيص حالتك حيث قد يشمل العلاج: استخدام العقاقير المُضادة للاكتئاب الصدمات الكهربائية في الحالات المزمنة العلاج الضوئي لحالات الاكتئاب الموسمي العلاج الفيزيائي بممارسة الرياضة العلاج النفسي السلوكي والمعرفي العلاج الاجتماعي من المفيد استشارة أقرب متخصص نفسي

0

2016-09-21 10:46:49

see-answer-arrow

2016-08-10 00:38:27

اعاني من اكتئاب وخوف وصف لي الطبيب النفسي حبة deanxcit وحبة cipralexلمدة شهر وسؤالي..هل يجب ان اخفف جرعة cipralexبعد الشهر لتجنب ام لايؤثر اذا اوقفته بعد شهر

اعاني من اكتئاب وخوف وصف لي الطبيب النفسي حبة deanxcit وحبة cipralexلمدة شهر و هل يجب ان اخفف جرعة cipralexبعد الشهر لتجنب ام لايؤثر اذا اوقفته بعد شهر

1

اعاني من اكتئاب وخوف وصف لي الطبيب النفسي حبة deanxcit وحبة cipralexلمدة شهر و هل يجب ان اخفف جرعة cipralexبعد الشهر لتجنب ام لايؤثر اذا اوقفته بعد شه...

انت في هذه السن تحتاج الى معالجة نفسية معرفية سلوكية من معالج نفسي اما بالنسبة لأدويتك deanxcit الذي يستخدم في حالات الاكتئاب البسيطة الى المتوسطة و cipralex يُستعمل لعلاج الاكتئاب النفسي ايضا ، والقلق، والتوتر وعلاج نوبات الرهاب، والهرع الاجتماعي فلا يجب اخذها الا بإشراف طبي ومتابعة مباشرة من طبيبك النفسي ومن غير الصحيح تغيير او تعديل او ايقاف أي جرعة دون اشرافه ومتابعته

0

2016-08-11 12:05:34

see-answer-arrow

2016-08-08 02:48:56

منذ ان كان عمري 13 اصبت بخوف مفاجئوهلع شديدوتم وصف cipralex لي وتحسنت ولكن توقفت عنهدون اذن الطبيب وعاد المرض بعد فتره ووصف لي نفس العلاجوايضا توقفت عنهوعاد والان عمري19

ان كان اصبت بخوف مفاجئوهلع شديدوتم وصف cipralex لي وتحسنت ولكن توقفت عنهدون اذن الطبيب وعاد المرض بعد فتره ووصف لي نفس العلاجوايضا توقفت عنهوعاد والان

1

ان كان اصبت بخوف مفاجئوهلع شديدوتم وصف cipralex لي وتحسنت ولكن توقفت عنهدون اذن الطبيب وعاد المرض بعد فتره ووصف لي نفس العلاجوايضا توقفت عنهوعاد والا...

لا يفترض إيقاف العلاج من نفسك وكون الحاله عادت للمره الثالثه فسيكون العلاج طويل الامد

0

2016-08-09 09:03:19

see-answer-arrow

2016-07-27 18:51:41

ما هو افضل علاج للوسواس القهري المتعلق بالامور الدينية؟علما اني لا استطيع مراجعة طبيب نفسي لاسباب عائلية ..وصف لي بعض الاطباء deanxit و10 ludiomil ولا اشعر بتحسن

ما هو افضل علاج للوسواس القهري المتعلق بالامور الدينية علما اني لا استطيع مراجعة طبيب نفسي لاسباب عائلية وصف لي بعض الاطباء deanxit و ludiomil ولا اشعر بتحسن

1

ما هو افضل علاج للوسواس القهري المتعلق بالامور الدينية علما اني لا استطيع مراجعة طبيب نفسي لاسباب عائلية وصف لي بعض الاطباء deanxit و ludiomil ولا اشع...

تجنب الذهاب الى العيادة النفسية يشيع لدى من يعانون من اضطرابات نفسية، ويستمرون في التهرب خوفا من الوصمة، ومن ثم تسوء حالاتهم عندها يضطرون للمراجعة العيادة النفسية بعد ان ساءت الحالة. انصحك بالذهاب الى العيادة النفسية لتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب والاستفادة من خدمات العلاج النفسي غير الدوائ كالعلاج المعرفي السلوكي. المراجعة المبكرة تسهم في تحسن الحالة. وانصحك بالتخلي عن استخدام الادوية النفسية دون مراجعة طبيب نفسي في العيادة النفسية.في العادة النفسية تكونين تحت اشراف المعالجين المختصين سواء الطبيب النفسي او الاخصائي النفسي وتكون الحالة تحت المراجعة المستمر للحصول على افضل النتائج.

0

2016-07-28 02:35:01

see-answer-arrow

2016-05-24 22:36:56

السلام عليكم.ذهبت الى طبيب النفسي شخص حالتي و وصف لي دواء زولان 100مغ (اميسولبريد) انا خاىفة هل هذا الدواء يسبب لي الادمان ام لا ارجو الرد شكرا.

ذهبت الى طبيب النفسي شخص حالتي و وصف لي دواء زولان مغ اميسولبريد انا خاىفة هل الدواء يسبب لي الادمان ام لا الرد

2

ذهبت الى طبيب النفسي شخص حالتي و وصف لي دواء زولان مغ اميسولبريد انا خاىفة هل الدواء يسبب لي الادمان ام لا الرد

وعليكم السلام...... هذا العلاج لا يسبب الادمان تابعي العلاج مع طبيبك

0

2016-05-28 08:42:08

see-answer-arrow

2011-03-05 17:29:44

هل انا مريضه نفسيه ام لا؟ انا اعاني من عدة مشاكل وانا اشعر باني لست طبيعيه استحي ان اتكلم فيها ولكن سئمت حالتي ا1- انا اعاني من حبي للجنس بشكل غير طبيعي 2- ااكل التراب 3- اصبحت اكلم نفسي بل وااشعر اني اتحدث مع شخص اخر ولكن داخل نفسي 4- اشعر بان شخصيتي ضعيفه جدا خامسا استطيع ان اتقمص اي شخص

هل انا مريضه نفسيه ام لا انا اعاني من عدة مشاكل وانا اشعر باني لست طبيعيه استحي ان اتكلم فيها ولكن سئمت حالتي ا انا اعاني من حبي للجنس بشكل غير طبيعي ااكل التراب اصبحت اكلم نفسي بل وااشعر اني اتحدث مع شخص اخر ولكن داخل نفسي اشعر بان شخصيتي ضعيفه جدا خامسا استطيع ان اتقمص اي شخص

1

هل انا مريضه نفسيه ام لا انا اعاني من عدة مشاكل وانا اشعر باني لست طبيعيه استحي ان اتكلم فيها ولكن سئمت حالتي ا انا اعاني من حبي للجنس بشكل غير طبيعي...

كونك تُدريكين معنى تصرفك هذا يكفي لأن ينفي وجود مرض نفسي والأصح هو وجود اضطراب نفسي يحتاج إلى تحديد أسبابه من خلال علامات مُحددة يُمكن الكشف عنها من خلال الفحص الطبي من قبل أخصائي نفسية الذي سيضع لك العلاج الذي يتضمن خطوات سلوكية معرفية تُخلصك من كل هذه الأعراض

0

2011-03-08 13:04:12

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics