كيف اقلل جرعات SSRI تدريجيا

أمراض نفسية
أنثى، 28 سنة 20 June 2024 تم تعديله في 21 June 2024 359
أخذت escitalopram لمدة أكثر من ستة أشهر بعد تشخيصي ب GAD وحاليا أشعر بأنني بصحة نفسية جيدة وأنني مستعدة للتخلي عنه فهل لي بطريقة أو جدول زمني لكيفية التوقف عن أخذ الدواء تدريجيا حتى أتجنب الأعراض الانسحابية وشكرا مقدما

اجابات الاطباء

الاستشاري نبيل الحمود
21 June 2024 معالج نفسي
سلامتك. من الأفضل أن يتم مناقشة هذا التحسن (والحمد لله) مع طبيبك الذي اشرف على العلاج وذلك لمنع انتكاسه مستقبليه.... اقرأ المزيد
سلامتك. من الأفضل أن يتم مناقشة هذا التحسن (والحمد لله) مع طبيبك الذي اشرف على العلاج وذلك لمنع انتكاسه مستقبليه. وبشكل عام فإن إيقاف Escitalopram يتم بشكل تدريجي وببطئ وذلك عبر مدة ثلاثة الي أربعة اسابيع وهذا افضل انصح مره اخرى بمراجعة طبيبك. راجيا لكم الصحة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية