أسئلة واجابات طبية أمراض نسائية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض نسائية

في حال انو الرحم ممتاز والاباضة جيدة لكن هناك ارتفاع غير عالي بمستوى هرمون الحليب هل يؤثر ذلك على التلقيح الصناعي ، على العلم انه لم يسبق لي الحمل من...

نعم، ارتفاع هرمون الحليب يمكن أن يؤثر في فرص نجاح الحمل، فالأفضل علاج مشكلة ارتفاع هرمون الحليب ثم محاولة اتباع طريقة التلقيح الصناعي، وفيما يلي توضيح لذلك:

  • تأثيره على الإباضة: على الرغم من أنك ذكرت أن الإباضة جيدة، إلا أن المستويات المرتفعة من البرولاكتين يمكن أن تؤثر على جودة البويضات أو عملية الإباضة نفسها بطرق غير ظاهرة دقيقة، مما يقلل من فرص الإخصاب.
  • تأثيره على بطانة الرحم: البرولاكتين يلعب دورًا في تحضير بطانة الرحم لاستقبال الجنين. المستويات المرتفعة قد تؤثر على قابلية بطانة الرحم للانغراس، حتى لو كان الرحم يبدو "ممتازًا" من الناحية الهيكلية.
  • التداخل مع الأدوية: في بعض الحالات، قد يتداخل ارتفاع البرولاكتين مع فعالية الأدوية المستخدمة لتحفيز الإباضة في التلقيح الصناعي.
  • سبب الارتفاع: يجب معرفة سبب ارتفاع هرمون الحليب. هل هو ارتفاع وظيفي أم هناك سبب عضوي، معرفة السبب مهمة لتحديد العلاج المناسب.

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض نسائية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وقع الجماع في 6 فبراير و جاتني الدورة الشهرية في موعدها 23 فبراير و جاتني الدورة مرة تانية اليوم 12 أبريل قبل موعدها ب عشرة...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، إذا جاءتك الدورة الشهرية في موعدها المحدد يوم 23 فبراير بعد الجماع، فهذا يشير بقوة إلى أن الحمل لم يحدث في تلك الفترة، فالدورة الشهرية هي عملية يتم فيها طرد بطانة الرحم، وهذا لا يحدث عادةً إذا كان هناك حمل.

 

نزول الدورة الشهرية مرة أخرى في 12 أبريل، حتى لو كان قبل موعدها بعشرة أيام، لا يتوافق مع وجود حمل. في حالة الحمل، تتوقف الدورة الشهرية عادةً تمامًا.

 

التوتر والضغط النفسي يمكن أن يؤثرا بشكل كبير على دورتك الشهرية، مما قد يسبب تأخرها أو تقدمها أو حتى عدم انتظامها، وهو ما قد يفسر نزول الدورة مبكرًا في أبريل.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 23 سنة
أمراض نسائية

السلام عليكم اني حامل وبالشهر الرابع صار عدي نزيف حاد والدكتوره قالت انفصال بالمشيمه ويحتاج راحة تامه وحاليا بالشهر الخامس ونزيف ما قطع لكنْ لون الدم اسود وثخين يعني شنو...

وعليكم السلام ورحمة الله، سلامتك، أنصحك بمراجعة الطبيبة المتابعة للحمل دون تأخير لأن الأعراض المذكورة قد تدل على مشكلة في الحمل تتطلب تدخل طبي فوري للحفاظ على الحمل.

 

الأسباب المحتملة لوجود هذا النوع من الدم في حالتك قد تشمل:

  • استمرار انفصال المشيمة: على الرغم من الراحة التامة، قد لا يزال هناك تجمع للدم أو استمرار بسيط في الانفصال، وهذا الدم المتجمع هو الذي يخرج الآن.
  • تجلط الدم القديم: الدم الذي تجمع منذ الانفصال الأول في الشهر الرابع قد يكون بدأ يخرج الآن بعد أن تغير لونه وقوامه.
  • حجم النزيف الداخلي: قد يشير اللون الداكن والقوام الثقيل إلى حجم كبير من النزيف الداخلي الذي يتجمع ثم يجد طريقه للخروج.

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم