هل نقص فيتامين ديؤثر على الحامل في الشهر ونص وممكن ان يعرضها للاجهاض

هل نقص فيتامين ديؤثر على الحامل في الشهر ونص وممكن ان يعرضها للاجهاض
icon 18 نوفمبر 2010
icon 3956
هل نقص فيتامين د3يؤثر على الحامل في الشهر ونص وممكن ان يعرضها للاجهاض

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذا النقص لن يعرضها للاجهاض, ولكن فيتامين د مهم الى امتصاص الكالسيوم لذلك فان نقص هذا الفيتامين لدى الحامل قد يؤدي الى نقص بنسبه الكالسيوم بالعظام وبالتالي يؤدي الى ضعف بالعظام وعضلات الجسم. اما بالنسبه الى الجنين فهو يؤدي في بعض الحالات الى نقص الكالسيوم لديه وبالتالي هذا قد يؤدي الى ضعف بالعظام لديه واحياناً قد يؤدي ال تشنجات لدى المولود. لذا انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لعرض نتيجه الفحص وبالتالي اعطائك حبوب تحتوي على فيتامين د وكالسيوم اذا لزم الامر. 0 2010-11-21 10:07:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا النقص لن يعرضها للاجهاض, ولكن فيتامين د مهم الى امتصاص الكالسيوم لذلك فان نقص هذا الفيتامين لدى الحامل قد يؤدي الى نقص بنسبه الكالسيوم بالعظام وبالتالي يؤدي الى ضعف بالعظام وعضلات الجسم. اما بالنسبه الى الجنين فهو يؤدي في بعض الحالات الى نقص الكالسيوم لديه وبالتالي هذا قد يؤدي الى ضعف بالعظام لديه واحياناً قد يؤدي ال تشنجات لدى المولود. لذا انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لعرض نتيجه الفحص وبالتالي اعطائك حبوب تحتوي على فيتامين د وكالسيوم اذا لزم الامر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان