هل علاقه بين الاتهابات المهبليه وارتفاع هرمون الحليب وهل ارتفاع هرمون

هل علاقه بين الاتهابات المهبليه وارتفاع هرمون الحليب وهل ارتفاع هرمون
icon 18 ديسمبر 2015
icon 14442
هل هناك علاقه بين الاتهابات المهبليه وارتفاع هرمون الحليب. وهل ارتفاع هرمون الحليب يسبب الصداع والم في الثدي نسبتهه 25. الطبيعي 20
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اولاً ٢٥ ليس الارتفاع المقلق هرمون الحليب لو كان ارتفاعه كثير ممكن يتسبب في صداع والام في الثدي 1 2015-12-18 14:41:20
الدكتور زهير الكيالي
الدكتور زهير الكيالي
نسائية وتوليد
اولاً ٢٥ ليس الارتفاع المقلق هرمون الحليب لو كان ارتفاعه كثير ممكن يتسبب في صداع والام في الثدي

تعليقات الزائرين

s s

انا اكل علاج نفسي من سبع سنين ريسبيدال هل هو سبب افرازات المهبليه الصفراء والخضراء ورائحة الكريهه ام هو اعتداء جنسي

icon 6 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض نسائية

هل هناك علاقة بين ارتفاع هرمون الحليب والحمل؟

يعتبر هرمون الحليب أو البرولاكتين من الهرمونات التي يتم إنتاجها من الغدة النخامية التي توجد في قاعدة الدماغ خلال مراحل الحمل والرضاعة الطبيعية بعد الولادة، ويتسبب هرمون البرولاكتين في نمو الثدي وإفراز حليب الأم للرضاعة وتجهيز الثدي للاستعداد للرضاعة الطبيعية. وتبقى مستويات هرمون الحليب في ارتفاع خلال الرضاعة الطبيعية للحفاظ على استمرار إنتاج الحليب خلال مرحلة الرضاعة، ويتم التحكم في مستويات هرمون البرولاكتين في الجسم من خلال هرمونات أخرى تسمى عوامل تثبيط البرولاكتين مثل الدوبامين وغيرها الكثير. وتجدر الإشارة إلى أن هرمون الحليب (البرولاكتين) يرتفع من 10-20 ضعف خلال الحمل ويصل أعلى مستوياته وقت الولادة ومن ثم يعود للوضع الطبيعي بعد مضي ستة أسابيع حتى مع استمرار الرضاعة.

وأما بالنسبة للبحث عن علاقة بين ارتفاع هرمون الحليب والحمل والاجهاض، فيجب العلم أن ارتفاع مستويات البرولاكتين في الدم يؤثر على وظيفة المبيض ويسبب ضعف في عملية التبويض واضطرابات في الدورة الشهرية ودورة التبويض مما يسبب صعوبة في حصول الحمل وقد يسبب الإجهاض في بعض الحالات.

ولكن يجب العلم أنه لا يوجد العديد من الدراسات التي تؤكد وجود علاقة بين مستويات هرمون البرولاكتين وبين الإجهاض، حيث يوجد العديد من الأسباب الأخرى المحتملة التي قد تسبب الإجهاض ومن أبرزها اضطرابات الغدة الدرقية. وينصح بشكل عام بضرورة استشارة الطبيب وتتبع مستويات البرولاكتين في حال حدوث الإجهاض بصورة متكررة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه