مختص في امراض النساء

مختص في امراض النساء
icon 26 فبراير 2021
icon 311
هل دواء القولون و القولون ياثران على الدورة الشهرية مع العلم أن هذا الشهر توترت جدااا فلما نزلت الدورة كانت بشكل قليل جدا جدا و متجلطة يمكن اعرف مشكلتي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الف سلامة عليكي هل انتي متزوجة ام لا؟؟ ما اسم الدواء الذي تم أخذه و كم طول الفترة اخذ الدواء؟؟ بالنسبة للدورة .. هل كانت منتظمة من قبل؟؟ كم يوم تستمر؟؟ كم فوطة يتم تغييرها يومياً؟؟ هل فيه زيادة بالوزن؟؟ هل فيه زيادة بنمو الشعر ؟؟ 0 2021-02-26 19:01:02
د. ايمن سمرين
د. ايمن سمرين
نسائية وتوليد
الف سلامة عليكي هل انتي متزوجة ام لا؟؟ ما اسم الدواء الذي تم أخذه و كم طول الفترة اخذ الدواء؟؟ بالنسبة للدورة .. هل كانت منتظمة من قبل؟؟ كم يوم تستمر؟؟ كم فوطة يتم تغييرها يومياً؟؟ هل فيه زيادة بالوزن؟؟ هل فيه زيادة بنمو الشعر ؟؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل يؤثر اخذ حبوب الحديد على الدورة الشهرية اي هل ممكن ان يجعلها غزيرة و بسبب نزول دم بشكل اقل...

لا تؤثر المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد أو حبوب الحديد بشكل عام على الدورة الشهرية، ولا تسبب حبوب الحديد زيادة غزارة الدورة الشهرية، أو حدوث نزيف شديد، أو نزول كميات كبيرة من الدم. وقد يعود عدم تأثير حبوب الحديد على الدورة الشهرية إلى ارتفاع معدل امتصاص الحديد في الجسم أثناء الدورة الشهرية، وذلك نتيجة فقدان الدم والنزيف.

 

ولكن بالمقابل، تجدر الإشارة إلى أن الدورة الشهرية الغزيرة قد تؤدي إلى فقر الدم بعوز الحديد، أو ما يسمى أنيميا نقص الحديد، خاصة في حالات النزيف الحاد أثناء الدورة الشهرية. ويمكن لفقر الدم الناتج عن نقص الحديد أن يؤخر أو يوقف الدورة الشهرية تماماً، ولكن يمكن فقط للمكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد المساعدة في إعادة الدورة الشهرية إلى انتظامها. كما أن تناول حبوب الحديد من قبل النساء اللواتي يعانين من غزارة الدورة الشهرية، تساعد على استعادة الكمية الصحيحة من الحديد وتخفيف التعب والإرهاق دون التأثير على غزارة الدورة الشهرية بحد ذاتها.

 

ويمكن توضيح العلاقة بين الحديد والدورة الشهرية، كما يلي:

  • إصابة المرأة بغزارة الطمث.
  • فقدان كميات كبيرة من الدم مع الوقت.
  • انخفاض مستويات الحديد في الدم، مما يعني عدم وجود كريات دم حمراء كافية للدورة الشهرية القادمة.
  • يسبب ذلك غياب الدورة الشهرية.

 

وفي حال الإصابة بحالات غزارة الدورة الشهرية (غزارة الطمث)، أو أي اضطرابات أخرى يفضل مراجعة الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

وصفت لي طبيبة نسائية دواء utrogeston 200 و prolefin 50 مع العلم أني متزوجة و أرغب بالانجاب و أخبرتها أن...

انصحك اولاً باجراء فحص حمل اما عن طريق البول او الدم, واذا كان الفحص سلبي انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه اخر لاجراء الفحوصات اللازمه لعدم انتظام الدوره واعطائك العلاج المناسب. فهناك عده اسباب قد تؤدي الى عدم انتظام الدوره الشهريه ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب. فكل الاسباب التي ذكرت قد تؤدي الى عدم انتظام بالدوره وكذلك الى دوره غير مبيضه وبالتالي الى تاخر بالحمل. كما انصح زوجك باجراء تحليل للسائل المنوي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً