هل برشام cyclo provena له اضرار للبنت يزود الشعر ف الجسم؟

icon 28 يونيو 2012
icon 1734
هل برشام cyclo provena له اضرار للبنت يزود الشعر ف الجسم؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اذا كان المقصود هو cyclo-provera (medroxyprogesterone acetate فلدى البعض قد يؤدي الى نمو الشعر بشكل زائد او ظهور حب الشباب. 0 2012-07-05 22:23:47
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
اذا كان المقصود هو cyclo-provera (medroxyprogesterone acetate فلدى البعض قد يؤدي الى نمو الشعر بشكل زائد او ظهور حب الشباب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

هل يؤثر عمل الليزر لازالة شعر الجسم ع الحمل

الأخت،في الحقيقة هذه أحد الأسئلة المربكة لطبيب النساء وأنا في الامارات سؤلت من قبل الكثير من الحوامل حول هذا الموضوع، وبعد البحث في الدراسات العلمية الحديثة تبين لي أنه لاتوجد دراسة كافية لهذا الموضوع،لذا يفضل تجنب أزالة الشعر بالليزر، والله أعلم.

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

انا بنت اعاني من كثرة الشعر على جسمي خصوصا على الوجه والبكن والعادة الشهرية غائبة عني من سنوات مع اني بصحة جيدة ماهي الاسباب وطرق

انصحك اولاً بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. حالات تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. نادر جداً اورام المبيضين والغده الكظريه فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وبوصفه من طبيبك.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان