اجابات الاطباء
سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لنزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر، حتى مع تناول حبوب منع الحمل مثل ياسمين. من المهم... اقرأ المزيد
سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لنزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر، حتى مع تناول حبوب منع الحمل مثل ياسمين. من المهم معرفة أن هذه الحبوب تعمل على تنظيم الهرمونات في جسمك، وأي تغير قد يؤثر على هذا الانتظام.
وقد تشمل الأسباب المحتملة:
- التأثير الجانبي لحبوب منع الحمل: في بعض الأحيان، قد تسبب حبوب منع الحمل، بما في ذلك ياسمين، نزيفًا متقطعًا أو تبقيعًا بين الدورات. هذا غالبًا ما يكون مؤقتًا ويتحسن مع اعتياد الجسم على الهرمونات.
- نسيان أو تأخير تناول الحبوب: إذا نسيتِ تناول حبة منع الحمل في وقتها المحدد، أو تأخرتِ في تناولها، قد يؤدي ذلك إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وحدوث نزيف.
- عدم انتظام تناول الحبوب: الاستمرار في تغيير وقت تناول الحبوب يوميًا يمكن أن يؤثر على مستويات الهرمونات في جسمك ويسبب نزيفًا غير متوقع.
- تغير في نمط الحياة أو عوامل أخرى: التوتر، التغيرات الكبيرة في الوزن، أو بعض الحالات الطبية الأخرى يمكن أن تؤثر على الهرمونات وتسبب نزيفًا غير طبيعي.
- بداية مرحلة جديدة مع الحبوب: إذا كنتِ قد بدأتِ للتو في تناول حبوب ياسمين، فقد يستغرق جسمك بعض الوقت للتكيف.
من الضروري مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة. قد يقوم الطبيب بتقييم حالتك، والتأكد من أن حبوب منع الحمل هي السبب، واستبعاد أي أسباب أخرى محتملة قد تتطلب علاجًا مختلفًا.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.