لو سمحت انا متزوجه وليس معى د وعندى البريود منتظمه كل يوم فى الشهر لم

لو سمحت انا متزوجه وليس معى د وعندى البريود منتظمه كل يوم فى الشهر لم
icon 28 يوليو 2012
icon 308
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحت انا متزوجه وليس معى اولاد وعندى البريود منتظمه كل 28 يوم فى هذا الشهر لم تاتينى كان معدها يوم 21 عملت اختبار حمل يوم 26 وطلع سالب هل ده ممكن يكون ايه لما هو مش حمل واعمل ايه اعيد الاختبار بعد فترة ولا اعمل ايه ياريت حضرتك تقوليلى رايك؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم. واذا كانت سلبيه عليك مراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) لاستبعاد وجود كيس على المبيض قد يؤدي الى تاخر الدوره، ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره. 0 2012-08-17 11:47:58
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم. واذا كانت سلبيه عليك مراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) لاستبعاد وجود كيس على المبيض قد يؤدي الى تاخر الدوره، ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض نسائية

لو سمحت يا انا حامل فى اخر الشهر الثالث عملت تحليل الحمل وطلع ال RH سالب وال قالى ممكن متخديش الحقنه بتاعه RH لما تقومى

إذا كانت زمره الدم لدى الاب موجبه ولدى الام سالبه وحصل حمل وولد طفل يحمل صنف دم موجب فاحتمال اثناء الولادة ان يختلط بضع قطرات من دم الجنين مع دم أمه فتحدث حالة في جسم الأم تسمى حالة التحسس ( sensitization ) ، هذا التحسس ينتج عنه أطلاق أجسام مضادة في جسم الام ، وهذا لن يؤثر على المولود الاول، ولكن حينما تحمل الأم مرة ثانية بجنين زمره دمه موجب فأن الأجسام المضادة هذه يمكن ان تؤثر عليه(تهاجم دمه) وتؤدي الى وفاته .لذلك للتخلص ولتفادي تكون هذه الأجسام المضادة تُعطى الأم أبرة الـ Anti – D ( مضاد ـ دي ) بالعضلة وخلال 72 ساعة بعد الولادة اذا كانت زمره دم الجنين هي موجب . وبعض الاطباء قد يعطونها في الاسبوع ال ٢٨ من الحمل للاحتياط اذا حصل اي اختلاط غير ظاهر بين دم الام والجنين.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان