اخدت دواء اثناء الرضاعة الطبيعية وهو دواء الاستربتوكين

أمراض نسائية
أنثى 27 March 2023 تم تعديله في 15 October 2025 10588
أنا أم مرضعة وكنت أعاني من الإسهال وأخدت قرصاً واحد من دواء الاستربتوكين، هل يسبب ضرر على طفلي الرضيع، وهل أذهب إلى طبيب أطفال؟

اجابات الاطباء

سلامتك، الاستربتوكين هو دواء مركب يستخدم لعلاج الإسهال الناتج عن عدوى، ويحتوي على عدة مكونات منها مضادات حيوية، والاستربتوكين يُفرز في... اقرأ المزيد

سلامتك، الاستربتوكين هو دواء مركب يستخدم لعلاج الإسهال الناتج عن عدوى، ويحتوي على عدة مكونات منها مضادات حيوية، والاستربتوكين يُفرز في حليب الأم، وينصح باستخدامه بحذر وتحت إشراف طبي أثناء الرضاعة.

 

تناول قرص واحد قد لا يؤثر بشكل كبير. ولكن بما أن الدواء يفرز في الحليب، فإنه يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل تناول أي دواء أثناء فترة الرضاعة، ويجب الآن التوقف عن تناول الدواء واستشارة الطبيب.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الكوابيس حالة عرضية أم مرضية مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية